وزارة الصحة تبدأ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2019

اعلنت وزارة الصحة في مصر ان الاحد 24 فبراير 2019 ،هو بداية حملة التطعيم ضد شلل الاطفال ، حيث سوف يتم تطعيم الاطفال من سن يوم وحتي 5 سنوات ومدة الحملة هي 4 ايام ، و يمكن تطعيم الاطفال ضد شلل الاطفال في الاماكن التالية.

وزارة الصحة تبدأ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2019

وزارة الصحة تبدأ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2019

 

اماكن التطعيم ضد شلل الاطفال 2019

وتبدأ حملة التطعيم ضد شلل الاطفال 2019 ، في شهر فبراير ، حيث يتم تطعيم الاطفال من عمر يوم واحد الي 5 سنوات في الاماكن التالية :-

– من خلال مرور حملات على المنازل، أما فى المدن فهناك فرق متحركة فى الشارع مع وجود فرق ثابتة بالمراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة. وذلك حتي الساعة 5 مساءً 

– كما سوف يكون هناك فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والأندية، والأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة لتطعيم ضد شلل الاطفال.

– علي ان تستمر الحملة الحالية في عدد من المحافظات منها محافظة القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية ــ مرسى مطروح – الوادى الجديد – أسوان – البحر الأحمر – جنوب سيناء – شمال سيناء

 

تطعيم الاطفال والرضع ضد مرض شلل الاطفال ضروري للقطاع عليه

وتستهدف وزارة الصحة تطعيم قرابة 15.5 مليون طفل من عمر يوم وحتي 5 سنوات حيث تم تحضير 18 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الاطفال بتكلفة 35 مليون جنيه ، وذلك لضمان السيطرة علي المرض الذي يصيب الاطفال ويصعب علاجه فيما بعد ، وقد تم اعلان مصر خالية من الاصابة بمرض شلل الاطفال عام 2006 ، الا ان عمليات التطعيم تظل مستمرة حتي يتم وقاية الاطفال من اي اصابات بالمرض خاصة وان المرض قابل للانتقال بسهولة عبر الملامسة.

ويشارك فى حملة التطعيم ضد شلل الاطفال في مصر 2019 ما يقرب من 100 ألف شخص، تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد من وزارة الصحة وتزويدهم بـ18 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى لتطعيم جميع الأطفال ، مع العلم أنه لا يوجد موانع للتطعيم سوى للأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة ويتلقون أدوية لذلك.

كما انه يوجد فريق يسجل عمليات التطعيم والاشراف عليه بصحبة فريق التطعيم حيث يشرف علي حملة التطعيم 16 ألف مشرف على فرق التطعيم، مع العلم ان التطعيم ضد شلل الاطفال هو تطعيم مجاني.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.