وصفات طبيعية للتخلص من الكحة والبلغم المتكرر

نقدم لكم وصفة سريعة للتخلص من الكحة والبلغم في البيت ، فمع انخفاض درجات الحرارة خاصة في فترات الليل تزداد الكحة والسعال المتكرر ، فما هي احسن وصفات علاج الكحة طبيعيا والتخلص من البلغم وآلام الحنجرة والجيوب الأنفية.

وصفات طبيعية للتخلص من الكحة والبلغم

وصفات طبيعية للتخلص من الكحة والبلغم

وصفات طبيعية للتخلص من الكحة والبلغم

عادة ما يصاحب نزله البرد او الاصابة بالانفلوانزا حكة مستمرة قد يصاحبها بلغم ، اذ تسبب الشعور بالألم والضيق وخاصة فترة ما قبل النوم ، وفي خمس خطوات سنوضح لكم وصفة طبيعية للتخلص من الكحة وآلامها مع الاستمرار في تناول العلاج المناسب واليكم مكونات وصفة التخلص من الحكة والبلغم.

– ملعقة صغيرة حبة البركة.

– ملعقة صغيرة زيت زيتون.

– ملعقة صغيرة زيت سمسم.

– ملعقة صغيرة زيت لوز.

– ملعقة صغيرة طحينة.

– ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون.

– ويفضل التحلية باستخدام العسل الابيض أو تناول ملعقة عسل ابيض فهو مفيد جدا لآلام البرد وتهدئة الكحة.

 

طريقة عمل وصفة التخلص من الكحة في البيت سريعا

– نخلط مكونات الوصفة في كوب او برطمان مناسب جيدا ثم نتركهم لمدة ليلة كاملة وفي الصباح يتم تناول ملعقة كبيرة من الخليط على الريق ، ثم ملعقة أخرى قبل النوم مباشرة ، مع التكرار خلال اليوم في حالة شدة الكحة ، وخلال يومين سوف تشعر بتحسن كبير في الكحة وآلام الصدر.

– يمكنك الاحتفاظ بباقي الكمية في الثلاجة ، لاستخدامها مرة أخرى وقت الحاجة لعدة ايام ، ويمكنك استخدامها للكبار والصغار وكذلك في الايام العادية لتعزيز مناعة الجسم ضد الاصابة بنزلات البرد والانفلوانزا خاصة في فصل الشتاء.

 

وصفة اخري للتخلص من البرد وآلام الحنجرة

كما يمكنك الاعتماد علي مشروب القرفة الساخن ، مع اضافة الجنزبيل ، واستخدام عسل النحل للتحلية بدلا من السكر وذلك للتخلص من آلام البرد والجنجرة ، كما يمكنك عمل مضمضة من الزنجبيل المطحون مع الماء الفاتر واستخدامها كمضمضة وغرغرة للتخلص من التهاب الجنجرة وآلام البرد ، حيث يمكن تكرار الوصفة كل 3 ساعات او حسب الحاجة للتخفيف من آلام البرد أو الانفلوانزا.

 

تعرف من هنــــــــــــــــــــــــا أيضا على

علاج التهاب الجيوب الأنفية والتخلص من صداعها بسرعة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!