5 اسباب لتفجير الشيخ زويد فى سيناء

استشهد يوم الجمعة 24 اكتوبر اكثر من 27 شهيد و قرابة ال 30 مصاب فى حادث ارهابى جبان فى الشيخ زويد فى سيناء فى هجوم إرهابي خسيس استهداف كمينا تابعا للقوات المسلحة في بكرم القواديس بالشيخ زويد، نفذه مسلحون ضد مدرعتين للجيش حيث افادت المصادر الصحفية ان الهجوم بدء بقذائف هاون اصابت مدرعات الجيش فى الكمين تبعها اشتباك و اطلاق نار كثيف مما ادى اى زيادة اعداد الشهداء ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، لعقد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطنى، مساء اليوم لمتابعة التطورات فى سيناء عقب الحادث الإرهابى، الذى وقع اليوم بمنطقة الشيخ زويد بالعريش.

اسباب تفجيرات سيناء الاخيرة

اسباب تفجيرات سيناء الاخيرة

 

نتقدم بخالص العزاء لاسر الشهداء و الامنيات بالشفاء العاجل للمصابين فالارهاب الاسود لا يفرق بين احد والضحايا دائما من خيره اجناد الارض و شبابها و نشرح اهم اسباب تفجيرات الشيخ زويد و الحوادث الارهابية المتكررة

1- المساحات الصحراوية و الجلية الشاسعة

نتيجة طبيعة شمال سيناء و جبالها ووجود انفاق و تبادل كميات هائلة من الاسلحة مع غزة و من خلال البحر المتوسط مما ساعد على حصول الارهابيين على الاموال و الدعم و الاسلحة و تنقلهم بسهولة و اختفائهم بالجبال و الانفاق بجانب ضعف استراتيجية المواجهة و اللجوء الى الاساليب القديمة للتأمين مثل الكمائن الثابتة التى تم الهجوم عليها بنفس الطريقة عشرات المرات و الحملات الامنية فى سيناء المعلن عنها فى التلفزيون مسبقا !

 

2- عدم حسم قضايا الارهاب السابقة

حتى الان لم يتم الحكم فى اي قضية ارهاب سابقة حيث نجد متهمى الارهاب يتواصلون بالخارج بسهولة و لم يتم اعدام اى واحد منهم حتى الان رغم مرور سنوات على بعض الحوادث بينما فى جميع الدول التى توهمنا بحقوق الانسان يتم محاكمة و معاقبة متهمى الارهاب فى اقل من شهر ! 

 

3- ضعف المعلومات المتاحة عن الارهابيين فى سيناء

بسبب عدم خبرة اجهزة الامن فى التعامل مع نوع الارهاب الجديد فى سيناء الذى يتوجب استخدام نوع جديد من الاستخبارات و تقصى المعلومات لاختراق المجموعات الارهابية من داخلها مثل ما تفعل امريكا و اسرائيل و ليس فقط مواجهه الافراد الارهابية التى تظهر على السطح بينما يوجد مئات الشبكات الارهابية تحت الارض.

 

4- قطع تمويل الارهاب

لماذا لم يتم قطع تمويل الارهاب حتى الان اهم ما يضعف الارهاب هو قطع التمويل المادى عنه حتى الان لازال الارهاب فى سيناء يحصل على كميات هائلة من المتفجرات و الاسلحة  و الدعم اللوجيستى ما هى مصدرها ؟ ولماذا لم تقطع اليد التى تساعد الارهاب فى مصر او خارجها ولماذا لا ننقل المعركة الى ارض هذة الدول مثل اسرائيل و قطر و تركيا كما تفعل معنا.

 

5- متى تعلن شمال سيناء منطقة حرب ؟

مشكلة سيناء الاساسية انه لا يوجد بها قوات كافية نتيجة اتفاقية السلام و غيرها من طبيعة الجبال والسكان من البدو هناك لكن ان الاوان ان يتحرك الجيش لفرض و عزل منطقة شمال سيناء برا و بحرا وجوا بالكامل لمدة سنه او اكثر و اخلائها من السكان ان كان واجبا لحمايتهم و حماية جنود مصر حتى تتطهر سيناء بالكامل من الارهاب الاسود و نثأر لدماء شهدائنا الابرار.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!