5 نصائح لكشف عيوب السيارة المستعملة قبل الشراء وتحديد السعر

يحتار الكثيرون منا عند محاولة شراء سيارة مستعملة بين المواصفات المعقولة والسعر المناسب وقدرة السيارة المستعملة على العمل وهل السيارة فى حالة جيدة وتناسب السعر ام لا هل كل اجزائها اصلية وهل يوجد لها ضمان او امكانيه للعمل لفترة اطول وهل ستحتاج عمرة ام لا و غيرها من الاسئلة التى يجب اجابتها قبل شراء السيارة وتحديد سعرها.

5 نصائح لكشف عيوب السيارة المستعملة قبل الشراء وتحديد السعر

5 نصائح لكشف عيوب السيارة المستعملة قبل الشراء وتحديد السعر

فحص السيارة من الخارج 

يجب فحص طلاء السيارة و لمسه للتاكد من جودته و هل هو طبقة واحد ام اعيد طلاء السيارة و هل يوجد منطقة عاليه عن الاخرى حيث تعتبر دليل على صدأ او تشقق فى هيكل السيارة او حادثة قديمة تم اصلاحها و حدد هدفك اذا كنت تريد سيارة مستعملة بحالة جيدة ام سيارة مستعملة سوف تقوم بعمل صيانة شاملة لها فكل نقطة من النقاط التالية تتحكم فى سعر السيارة.

 

فحص الاطارات و الابواب 

افحص الاطارات و التاكد من لون الاطارات الاسود و جودته و تاريخ الاطارات هل هى جديدة و متى تم تغييرها و اخر مره لضبط الزوايا و ايضا قم بفحص الابواب عن طريق فتحها و قفلها اكثر من مرة وهل التنزيل الزجاج و مدى قوة غلق الباب كلها نقاط تزيد او تتقلل من سعر السيارة المستعملة.

 

الكشف على الكراسى وعفشه السيارة

يجب عليك فحص الكراسى جيدا و التأكد من جودتها مقابل السعر مع تحريك الكراسى للخلف و الامام للتاكد من ثباتها و عدم وجود ثقوب بالسيارة او مشاكل فى زجاج السيارة الامامى و الخلفى مع تشغيل التكييف ان كان يعمل و تجربة الاضاءة و الكاسيت.

 

اهم شئ و هو حالة موتور السيارة المستعملة وفحص البطارية والتوصيلات

قبل فتح السيارة تاكد من ان الكبوت محكم الغلق و هل يوجد مسافة بين الكبوت و هيكل السيارة ثم ابدا فى فحص المحرك و النظر للمحرك ككل ومكوناته لتاكد من صلاحيته الخارجية و التوصيلات و النظر الى غطاء تزويد الزيت و هل يحتوى على برادة حديد او اى اجزاء معدنيه حيث يعتبر دليل على تهالك المحرك ثم قم بفحص فلتر الزيت للمحرك هل يوجد مادة هلامية فهذا دليل على عطل بالمحرك (هيد جازجيت) وبالتالى سوف يقلل من سعر السيارة حيث تصلحيه يكلف مبلغا كبير بجانب التأكد من عمر البطارية و ضمانها و هل تعمل جيدا ام لا.

 

تشغيل و تجريب المحرك

– عليك بتشغيل المحرك و التجربه اكثر من مره قبل الشراء و التأكد من صوت المحرك فكلما على صوت الموتور او لو صوت الموتور يرتفع فجأه او ينخفض فجأه كان هذا دليل على ضعف المحرك

– افحص الشكمان اثناء التشغيل فاذا وجدته يخرج عادم اسود جدا بدلا من قطرات ماء فكل تلك عيوب فى المحرك و بالتالى تخفض من سعر السيارة و تزيد تكلفه التصليح.

 

العفشه و هل تسرب زيت او يوجد بها صدأ

من اهم النصائح قبل شراء اى سيارة مستعملة هى فحص العفشة و التأكد من عدم تسرب زيت او وجود صدأ فكل هذا يقلل من سعر السيارة.

 

ارشادات عامة قبل شراء سيارة مستعملة

– هل السيارة مستوية على الارض اثناء الوقوف و السير ام لا ؟ فهذا يدل على صحة ضغط الاطارات و المساعدين.

– يجب عليك تجربة السيارة مرة على الاقل سواء فى السرعة و الفرامل و الانعطاف يمين او يسار -بتحدف فى اتجاه ولا سليمة و التأكد من ان السيارة لا تصدر اصوات غريبة او تقطع فكلها عيوب سوف تحتاج لتصليح.

 اطلب من المالك كافة اوراق السيارة دون نقصان و ايضا ان امكن ان يطلعك على الاصلاحات السابقة التي أجريت و تاريخ اخر صيانه لكل جزء فى السيارة – قم بالتاكد من وجود اطار احطياطى للسيارة ام لا و الاضافات الاخرى من طفاية حرائق و اجهزة امان فكلها تلعب جزء هام فى سعر السيارة.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــا أيضا

أسعار السيارات المستعملة في مصر 2019

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.