ارشادات اجتياز مقابلة فيزا امريكا والحصول علي التأشيرة

نستعرض معكم اهم نصائح النجاح في مقابلة فيزا امريكا للحصول علي تأشيرة السفر او الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية اثناء مقابلة السفارة الامريكية حيث تتمحور مواضيع اسئلة السفارة الامريكية حول هذه النقاط الثمانية التالية.

ارشادات اجتياز مقابلة فيزا امريكا والحصول علي التأشيرة

ارشادات اجتياز مقابلة فيزا امريكا والحصول علي التأشيرة

1- حدد غرضك من مقابلة فيزا امريكا و اسباب رغبتك في الحصول علي تأشيرة السفر

عليك ان تكون واضح ومحدد في الاجابة علي الاسئلة و توضيح سبب رغبتك في السفر لامريكا بشكل مبسط وفي نفس الوقت شامل لكل ما تريد قول ، حيث عليك ان تحدد غرضك من مقابلة السفارة عن الحصول علي فيزا السفر لامريكا سواء للدراسة او السفر او مقابلة الهجرة والحصول علي الجرين كارد.

 

2- افتخر ببلدك ولا تحاول خداع من تحاوره

اذا لم تكن هناك مشكلة فعلية او ازمة لا تختلق ازمة فمن سيقوم علي سؤال قد يطلب منك دليل علي ما تقوله ، بل الافضل عليك الافتخار ببلدك ولا تحاول خداع من تحاوره باسباب وهمية عن حقيقة رغبتك في السفر الي امريكا.

خاصة انه في نظر القانون الأمريكي كل المتقدمين للحصول على فيزا غيرالمخولة للهجرة (دراسة،سياحة…..) هم مهاجرون محتملون إلى أن يبين العكس، الضابط القنصلي الذي يجري معهم المقابلة،وعليه فيجب أن تملك أدلة وبراهين أن علاقتك بوطنك الأم أقوى من أي دوافع يمكن أن تجعلك تستقر بأمريكا بعد إنقضاء مدة تأشيرتك.

هذه الأدلة أو الروابط تأتي بعدة أشكال وبصيغ مختلفة مثل روابط عائلية من أبناء وزوجة،أو عمل خاص، أو إستثمارات ،أو ملكية منزل أو عقار أو إرث……… إلى غير ذلك من الأشياء.

إن كنت متقدم للفيزا بصفة طالب فالضابط القنصلي سوف يسألك عن مشاريعك المستقبلية بعد الدراسة من عمل أو مشاريع أسرية وغيره…كل حالة تختلف عن أخرى ولا توجد وثيقة معينة تضمن لك الفيزا أبدا.

 

3- احرص علي استخدام اسلوبك في الحوار باللغة الإنجليزية

قد يلجأ البعض الي اجابات محفوظة علي الانترنت لسرعة الاجابة علي اسئلة السفارة الامريكية عن طلب الحصول علي تأشيرة السفر او الزيارة او الدراسة في امريكا ، هذا جيد ، لك عليك الاجابة باسلوبك وليس بشكل محفوظ او آلي ، حاول أن تتمرن على المقابلة مع ناطق بالإنكليزية حتى لو كان عبر الانترنت او برنامج سكايب.

 

4- تحدث نيابة عن نفسك

لاتجلب أحدا معك للمقابلة للتحدث بإسمك أو نيابة عنك،سوف تعطي إنطباع سلبي لمن يجري معك المقابلة إن فشلت أو لم تنجح في تمثيل نفسك بنفسك،أما إن كنت قاصر ومقدم على برنامج للثانوية العامة فوالديك يجبا أن ينتظرا في صالة الإنتظار وإن إحتاج القنصل لمعلومات حول تمويل الدراسة وغيرها من الأسئلة فسوف يطلب منهما الحضور.

 

5- وضع خطة لما ستقوم به في امريكا بعد الحصول علي الفيزا

يجب أن تكون لديك معرفة بما ستقوم به بعد الحصول علي فيزا امريكا ، وأن تملك معلومات موسعة عن مجال دراستك او عملك في امريكا ، او اذا كانت مجرد زيارة عليك ان تعرف وتحدد برنامج الزيارة بالتفصيل وجميع حيثياته حتى تقنع القنصل او من يحاورك في السفارة ، أنك فعلا تعلم ما سوف تقوم به في امريكا.

 

6- كن مختصرًا في الاجابة علي الاسئلة لكن بشكل وافي

نظرا للكم الهائل الذي تتوصل به القنصلية من الطلبات فإن القنصل (الموظفون) يكون عليهم ضغط فإجعل أجوبتك مختصرة وإعطي إنطباع جيدة خاصة في الدقائق الأولى.

لكن احذر من عدم إعطاء أجوبة دقيقة حول موضوع السؤال ، حيث سوف يعطي ذلك إنطباع سلبي قد يؤثر على قرار منح الفيزا، وتذكر دائما أن تكون أجوبتك قصيرة ومقنعة فلا فائدة ولا حاجة للكلام الكثير لكن في نفس الوقت اجب علي السؤال بشكل وافي.

 

7- هل جميع الدول متساوية عن الحصول علي فيزا امريكا ؟

بالتأكيد لا ، لكن عند مقابلتك في السفارة الامريكية ستكون لديك فرصة كاملة ، بمعني لا تدع اي شئ او فكرة سلبية تؤثر عليك طلما لديك الطموح و الامكانيات سوف تستطيع ان تحقق ما تريد.

 

8- ابتسم عند الحاجة واترك إنطباعا جيدا

الهدوء والثقة بالنفس مفتاحك للفوز دائما ، جاوب عن الاسئله بلطف وابتسم عند الحاجة ، احرص علي اصطحاب الوثائق المطلوبة في السفارة كذلك ان يكون مظهرك مناسب للزيارة ، وقدم نقاط قوتك بوضوح ، ونقاط الضعف علي انها تحدي تعمل علي اجتيازه ونتمني لكم جميعا التوفيق والنجاح.

 

14 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.