اسهل طرق مواجهة عطش رمضان وتقليل الشعور بالجوع في نهار رمضان

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر رمضان الكريم وزيادة الشعور بالجوع والعطش في نهار رمضان ، نوضح لكم اسهل طرق مواجهة عطش رمضان مع ارتفاع درجة الحرارة وطريقة تقليل الشعور بالجوع في نهار رمضان مع الحرص علي الابتعاد عن اشعة الشمس المباشرة او ممارسة الانشطة المجهدة في النهار.

اسهل طرق مواجهة عطش رمضان وتقليل الشعور بالجوع في نهار رمضان

اسهل طرق مواجهة عطش رمضان وتقليل الشعور بالجوع في نهار رمضان

حقيقة قول ان شرب كمية مياه كبيرة في السحور يمنع العطش في نهار رمضان

ويقوم البعض بشرب كمية مياه كبيرة في فترة السحور وتناول اطعمة كثير ظنا منهم أن شرب كمية كبيرة من الماء خلال فترة السحور يمنع العطش في رمضان، إلا أن هذا القول خاطئ تمام وذلك بسبب قيام الجسم بالتخلص من المياه الزائدة عن الحاجة سريعا ، مما سيؤدي الي فقدات الجسم للعديد من الاملاح والمعادن في حالة شرب مياه كثيره وبشكل متكرر خلال فترة السحور ، لذلك الافضل هو الاعتماد علي انواع محددة من الاطعمة والمشروبات مع الابتعاد عن انواع اخري لتقليل الشهور بالعطش والجوع في رمضان.

 

تقليل الحلويات والمكسرات في رمضان يقلل الشهور بالعطش والجوع في النهار

ولتقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان يجب تقليل او الاعتدال في تناول الحلويات واستبدالها بحلويات “semi sugar” لتقليل الرغبة في شرب الماء ووصول السكر إلى أبسط حالاته وهي الجلوكوز، حفاظًا على وظائف الكبد ، كذلك ايضا يجب عدم الإسراف في المكسرات فعلي الرغم من انها مفيدة للجسم وتمده بالطاقة خلال فترة الصيام الا ان زيادة تناول المكسرات سيؤدي الي الشعور بالعطش ، لذلك يفضل الاعتدال والاعتماد علي انواع معينة من المكسرات التي يمكنك تناولها كمصادر الأوميجا 3 والأحماض الفعالة للجسم والعضلات مثل الجوز واللوز.

 

تناول السلطة الخضراء يقلل من الشعور بالعطش والجوع في رمضان

وكما هو معروف فان الخضراوات الورقية مفيدة جدا للمعدة وبها مصادر للمياه الطبيعية مثل الخس والخيار والطماطم ، فاحرص على تناول طبق السلطة الخضراء خلال السحور والإفطار، لأنها تعوض الجسم عما فقده طوال فترة الصيام، خاصة الطماطم والخيار اللذين يعدان من الخضراوات المرطبة للجسم بشكل جيد، إذ ينصح بتناول كوب من عصير الطماطم مع السحور.

مع الابتعاد قدر الإمكان عن وجبات السريعة fast food، لأنها تحتوي على كثير من الدهون غير الصحية، وهي غير جيدة الطهي، مفضلاً تناول الفول مضافًا إليه زيت الزيتون كوجبة أساسية لسحور صحي، حيث يمنع الشعور بالجوع.

 

تجنب تناول الأطعمة الحارة والبهارات في الافطار او السحور

تجنب الإكثار من تناول المخللات والبهارات الحارة والأطعمة المالحة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، ما يزيد الإحساس بالعطش، ونصح بتجنب تناول المشروبات المنبهة والتي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي والمياه الغازية والمشروبات المحفوظة، كونها تسهم في إدرار البول ما يزيد من حاجة الجسم للماء، واستبدالها بالمشروبات الطازجة.

 

تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم يقلل من الشعور بالتعب والاجهاد في نهار رمضان

ضرورة تناول ثمرة من الموز أو التمر أو المشمش المجفف خلال السحور، لأنها أطعمة غنية بالبوتاسيوم وتمنع الشعور بالعطش أثناء الصيام، بالإضافة إلى الإكثار من عصير البطيخ حيث يعد أكثر المشروبات التي تحتوي على 91% من الماء فيعمل على ترطيب الجسم، إلى جانب الرمان وتناول التفاح والشمام والفاكهة الأخرى الغنية بنسبة كبيرة من الماء وتحافظ على رطوبة الجسم لأطول فترة ممكنة.

 

تناول لبن أو زبادي في السحور هام لتسهيل الهضم وتقليل عطش وجوع رمضان

وكما هو معرف للكثيرين فان تناول كوب من الزبادي أو اللبن الرائب خلال الإفطار والسحور مفيد جدا للمساعدة على الهضم ومد الجسم بطاقة إيجابية تزيد القدرة على مقاومة الجوع والعطش وتجعل الجسم أكثر نشاطًا.  

شاهد من هنــــــــا ايضا اهم

نصائح لمقاومة الكسل اثناء نهار رمضان

واثناء العمل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!