حقيقة اعادة توزيع درجات الانجليزي للثانوية العامة 2018 ونموذج اجابة اللغة الانجليزية بالكامل

اشتكي عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الانجليزية 2018 مطالبين وزارة التعليم باعادة توزيع درجات الانجليزي خاصة اسئلة القطعة ، حيث قامت الوزارة بنشر نموذج اجابة اللغة الانجليزية 2018 للثانوية العامة بالكامل موضحة انه سيتم اعتماد جميع الاجابات الصحيحة حتي وان كانت مختلفة عن نموذج الاجابة لامتحان الانجليزي مشيرة في ذات الوقت إلى أن بعض النقاط هي مخصصة للطلاب المتفوقين بينما باقي الامتحان في مستوي الطالب المتوسط.

حقيقة اعادة توزيع درجات الانجليزي للثانوية العامة 2018 ونموذج اجابة اللغة الانجليزية بالكامل

حقيقة اعادة توزيع درجات الانجليزي للثانوية العامة 2018 ونموذج اجابة اللغة الانجليزية بالكامل

 

بكاء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الانجليزية 2018 و شكاوي ومطالبات باعادة توزيع الدرجات

وفور انتهاء امتحان اللغة الانجليزية لطلاب الثانوية العامة 2018 سادت حالة من التوتر و البكاء والانهيار بين طلاب الثانوية العامة حيث اشتكي عدد كبير من الطلاب من اسئلة القطعة وأيضا سؤال تصويب الخطأ الريريت ايضا سؤال الترجمة ، مطالبين الوزارة باعادة توزيع الدرجات ومنح الطلاب حقهم بعدما جاء امتحان الانجليزي في مستوي الطالب المتفوق في مدارس اللغات وليس الطالب المتوسط كما توضح الوزارة.

كما اشتكي الطلاب ايضا من ضيق الوقت وان حل الامتحان يستغرق اكثر من 3 ساعات هي الوقت المحدد لامتحان الانجليزي للثانوية العامة ، بجانب وجود اسئلة غامضة تحتمل وجود اكثر من اجابة صحيحة

 

وزارة التعليم تنشر نموذج اجابة امتحان اللغة الانجليزية 2018 للثانوية العامة

نموذج اجابة امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة 2018 جميع الاسئلة النموذج الاصلي ب

نموذج اجابة امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة 2018 جميع الاسئلة النموذج الاصلي ب

وعلى الجانب الاخر نشر وزارة التربية والتعليم نموذح اجابة امتحان اللغة الانجليزية على الانترنت ، موضحة الاجابات الصحيحة للاسئلة التي تمت اثارة الجدل عليها بعدما تم نشر عدد من نماذج الاجابة غير الصحيحة للامتحان سواء اسئلة القطعتين او تصويب الخطأ أو الترجمة.

نموذج اجابة سؤال الترجمة في امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة 2018

نموذج اجابة سؤال الترجمة في امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة 2018

 

حقيقة اعادة توزيع درجات الانجليزي للثانوية العامة 2018

ومن جانبه اوضح مصدر في وزارة التعليم ان الوزارة تنتظر نتيجة عملية التصحيح العشوائية و نسبة النجاح بها ومقارنتها بالعام الماضي ، موضحة أن بعض الأسئلة التي تعتمد على الفهم هي مخصصة للطلاب المتفوقين بينما باقي الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط.

 

توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية 2018 لطلاب الثانوية العامة توزيع درجة الإنجليزي

يذكر أن جزئيات امتحان اللغة الانجليزية مقسمة إلى 50 جزئية حسب نظام البوكليت الجديد وإليكم توزيع درجات امتحان الانجليزي 2018 حسب كل جزئية مع العلم أن درجة امتحان اللغة الانجليزية من 50 درجة.

السؤال الدرجة
الجزئيات بداية من السؤال الأول للرابع 4 درجات
من السؤال الخامس للسادس 4 ردجات
من السؤال السابع للثاني والعشرين 8 ردجات
من السؤال الثالث والعشرين للثلاثين 6 درجات
من السؤال الواحد والثلاثون إلى الأربعين 8 درجات
من السؤال 41 إلي 48 9 درجات
السؤال 49 6 درجات
السؤال 50 5 درجات

اما في حالة البحث عن توزيع درجات امتحان اللغة الانجليزية بشكل عام لكل سؤال وليس جزئيات نجد أن توزيع امتحان الانجليزي 2018 للثانوية العامة هو كالتالي :-

درجات السؤال الأول : 8 درجات ، درجات السؤال الثاني : 6 درجات. السؤال الثالث : 4 درجات ، درجات السؤال الرابع : 9 درجات ، السؤال الخامس : 4 درجات ، السؤال السادس : 4 درجات ، السؤال السابع : 4 درجات السؤال الثامن : 5 درجات ، درجات السؤال التاسع : 6 درجات.

يذكر أنه سيتم استكمال امتحانات الثانوية العامة بعد اجازة عيد الفطر المبارك و حتي 1 يوليو 2018 ، حيث لازال سباق الثانوية العامة طويل وندعو الطلبة والطالبات بنسيان ما حدث والتركيز فيما هو قادم في المواد المتبقية ونتمني لكم النجاح والحصول على اعلى الدرجات باذن الله.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــــا

رقم واتس اب شكاوي الثانوية العامة في وزارة التعليم والابلاغ عن اي مشاكل في لجان الامتحانات

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.