افضل طرق الوقاية من الانفلونزا و العلاج منها

مرض الانفلونزا من الامراض المعدية والمتعبة للكثيرين خاصة في فصل الشتاء مع بروده الطقس حيث تنتقل الانفلونزا بسهولة ، فما هي افضل طرق الوقاية من الانفلونزا و اسرع طرق العلاج من مرض مرض الانفلونزا طبيعيا مع تناول الدواء المناسب بالتأكيد.

افضل طرق الوقاية من الانفلونزا و العلاج منها

افضل طرق الوقاية من الانفلونزا و العلاج منها

نصائح الوقاية من مرض الانفلونزا للكبار والصغار

1- النظافة الشخصية و تقليل التلامس او استخدام ادوات الاخرين ، هي طريقك للوقاية من الانفلونزا ، حيث ينتقل فيروس الانفلونزا عبر الملامسة او الرزاز او الاقتراب من مصاب بالانفلونزا لفترة حيث ينتقل الفيرس عبر الهواء.

2- لذلك احرص على غسل اليدين باستمرار ، مع الحرص علي الابتعاد عن المصابين بالبرد او الانفلونزا كذلك بالنسبة للاطفال مراجعة المدرسة اول باول لمعرفة هل توجد حالات اصابة بالانفلونزا في المدرسة منتشرة ام لا.

3- عليك تناول الطعام الصحي والغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتركيز على شرب المشروبات الساخنة وشاي الأعشاب لتقوية مناعتك والاستعداد لموسم الشتاء ، خاصة فيتامين سي الموجود في فواكة الخمضيات مثل البرتقال والليمون وايضا الجوافة.

4- ممارسة الرياضة و الحصول علي القدر الكافي من النوم طريقك للوقاية من الانفلونزا بجانب شرب كمية كافية من السوائل والمياه.

5- اذا كنت ممن يصابون بالبرد بسهولة ام تكررت الاصابة بمرض الانفلونزا يمكنك استشارة الطبيب المختص للحصول علي مصل فيرس الانفلونزا الموسمية و التطعيم ضد الانفلونزا خاصة اذا كانت مناعتك ضعيفة ومعرض لتكرار الاصابة. 

 

اسرع طرق علاج الانفلونزا طبيعيا

1- احرص علي تدفئة الجسم بشكل مناسب و عمل كمدات مياه باردة في حالة وجود سخونة مع استمرار تناول المشروبات الساخنة سواء القرفة بالجنزبيل او الليمون او خليط الشاي بالنعناع والليمون فلكها مشروبات مقوية للمناعة و تساعدك في التخلص من آلام الحلق وصداع الانفلونزا.

2- الراحة التامة مفتاحك للتخلص من والأنفلونزا ، حيث ان اجهاد نفسك او العمل المستمر سوف يزيد من حدة أعراض البرد .

3- لتخفيف احتقان الأنف وألم الحلق قم باستنشاق بخار الماء ، واحرص علي تناول ملعقة من العسل الابيض صباحا ومساء.

4- في حالة استمرار الاعراض ، خاصة ارتفاع درجة الحرارة او صعبة في التنفس ، لمدة اكثر من يومين عليك استشارة الطبيب المختص لوصف العلاج المناسب لك.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!