افضل الأكلات والفواكه التي تنقي الكبد من السموم وتنظف المعدة

مع كثرة المواد الحافظة وغيرها من الكيماويات الصناعية في الوجبات والاكلات اليومية التي نتناولها تكون الحاجة الي اكلات تنقي الكبد من السموم وتنظف المعدة وتسهل عملية الهضم وفي خمس خطوات سنوضح لكم اهم 5 اكلات و وجبات لتنظيف الكبد طبيعيا.

اكلات تنقي الكبد من السموم وتنظف المعدة

اكلات تنقي الكبد من السموم وتنظف المعدة

تأثير المواد الحافظة والكيماوية علي الكبد وصحة الجهاز الهضمي

وتعد المواد الحافظة والكيماويات التي اصبحت عنصر اساسي في معظم الوجبات والمعلبات والمشروبات سواء الغازية او العصائر المصنعة ، تعد هذه المواد خطر كبير علي صحة الكبد علي المدي الطويل حيث ان لها تأثير السموم علي الكبد والمعدة مع تراكمها ، بجانب الأطعمة الدسمة وغير الصحية فالكبد وظيفته الاساسية امتصاص السموم وتطهير الجسم والجهاز الهضمي منها ,

كما أنه المسئول على إنتاج بعض المواد الكيميائية الحيوية التي تستخدم في عملية الهضم، وفي تخليص الجسم من السموم التي تحتويها بعض الأطعمة ، وحيث تتراكم هذه السموم بكثرة تقل قدرة الكبد علي العمل وتزداد نسبه هذه المواد في الجسم مما يؤدي الي الشعور بالتعب المتواصل والارهاق ، وعدم الاستفادة من الاطعمة والفيتامينات والمعادن المتواجدة فيها.

 

ما هي الاطعمة والاكلات التي تنقي الكبد وتنظيف المعدة من السموم

ولتنظيف الكبد من السموم وتطهير المعدة علينا تناول الاكلات والأطعمة التالية بشكل متكرر او يومي في احدي الوجبات للحفاظ علي صحة المعدة و تنظيف الكبد من السموم.

 

التفاح يساعد علي تنظيف الكبد من السموم

يحتوي التفاح على كميات عالية من البكتين وغيرها من المكونات الكيميائية التي تساعد الجسم عن طريق مساعدة الكبد على تطهير وإزالة السموم السامة غير المرغوب فيها من الجهاز الهضمي.

 

اوراق الكرنب ومحشي الكرنب الخفيف تزيل السموم من الجهاز الهضمي

يحتوي على الإنزيمات الضرورية التي تساعد الكبد في إزالة السموم وتنظيف الجهاز الهضمي، وتناول المزيد من الكرنب سواء في شكل سلطة أو مخلل يؤدي الغرض.

 

الثوم صيدلية متكاملة للتخلص من المواد الكيميائية الضارة في الجسم

يحتوي على كميات عالية من الأليسين والسيلينيوم، وهي مركبات طبيعية تساعد الكبد بشكل طبيعي لتنظيف الجسم والتخلص من السموم غير المرغوب فيها، وكمية صغيرة من الثوم تقوم بهذه المهمة.

 

العنب بانواعه المختلفة يساعد الكبد علي التخلص من السموم

يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد الكبد في إزالة السموم وتطهير الجهاز الهضمي من السموم الضارة مثل المواد المسرطنة، ويفضل تناول كوب من عصير العنب يوميا.

 

الشاي الأخضر مطهر للمعدة ومضاد للسموم

اما عن افضل المشروبات للتخلص من سموم المعدة فيصنح الاطباء بالشاي الاخضر ، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للكبد لتنفيذ وظيفته في تطهير الجسم من السموم، علاوة على ذلك، فالشاي الأخضر له فوائد عديدة أخرى أيضا بما في ذلك فقدان الوزن ، لكن ينصح بتقليل الكمية المتناولة منه علي مدار اليوم خاصة لمرضي الحموضة او قرحة المعدة.

 

نصائح غذائية هامة لتقليل السموم الداخلة للجسم

ومن الطبيعي اثناء تناولنا للطعام يوميا ان تكون هناك نسبة مواد كيميائية او مواد سامة في الاكلات بنسب ضيئلة ، لكن في نفس الوقت علينا تقليل هذه النسبة الي اقل قدر ممكن عن طريق تقليل او الامتناع عن تناول الوجبات السريعة ، مشروبات الطاقة و المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

كما يجب الابتعاد عن اللحوم المصنعة و تجهيزها في البيت طبيعيا افضل مثل اللانشون او السجوق الهمبرجر وغيرها ، لأنها مليئة بالكثير من المواد الحافظة والدهون المشبعة الضارة كذلك مواد الطعم الصناعية التي ان كانت تحببنا في هذه الاطعمة الا انها ضارة علي المدي الطويل وتسبب عسر الهضم.

واخيرا لا يجب نسيان شرب المياة بشكل كافي علي مدار اليوم ، حيث ان المياة منقي طبيعي ومطهر للجسم من السموم ونتمني لكم تمام الصحة واحسن حال باذن الله.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــا أيضا

نصائح الوقاية من الفيروسات الكبدية واهم مشروبات صحة الكبد

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.