الأوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي اعلان ابريل 2016

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي اعلان شهر ابريل – مايو 2016 ، حيث نشرت وزارة الاسكان الأوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة في جميع محافظات مصر للموظفين واصحاب المهن الحرة والفلاحين والعمال والارامل والمطلقات حيث يشمل مشروع وزارة الاسكان لمحدودي الدخل أكثر من نصف مليون وحدة سكنية جديدة من ضمنها 400 الف وحدة ضمن مشروع السيسي لإسكان محدودي الدخل.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي اعلان ابريل 2016

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي اعلان ابريل 2016

 

تفاصيل اعلان شقق الاسكان الاجتماعي شهر ابريل 2016

تطرح وزارة الاسكان كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي في مكاتب البريد بداية من يوم السبت 23 ابريل 2016 ، وسعر كراسة الشروط 50 جنيه ، حيث سيتم طرح اكثر من 500 الف شقة جديدة في مشروع الاسكان الاجتماعي حيث ينقسم مشروع وزارة الإسكان إلى فئتين، حيث ستطرح الوزارة 100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب في المدن الجديدة بـ24 محافظة، و400 ألف وحدة سكنية أخرى كلّف بتنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 27 محافظة، بنظام التمليك، يبدأ الحجز لها اعتبارا ًمن 1 مايو ويستمر حتى 30 مايو 2016.

علي ان يتم فتح باب حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2016 وموعد بداية التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة 2016 بداية من شهر مايو 2016 وحتي 31 مايو.

 

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي اعلان شهر ابريل 2016

  1. صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة علي ان تكون البطاقة “سارية”.
  2. صور شهادات الميلاد للأطفال او رقم قومي مميكنة “إن وجد”.
  3. شهادة التأمينات الاجتماعية للزوج ،  وايضا الزوجة في حالة عملها. 
  4. شهادة “مفردات المرتب” معتمدة من جهة العمل  ، تحتوي على البيانات الأساسية مثل “الدخل الشهري”، وأي شهادة أخرى تضيف للمتقدم دخلاً شهرياً (للموظفين).
  5. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي المتواجد به الفرد او الاسرة ، مثل ايصال كهرباء او ايصال مياه او ايصال غاز او تليفون ، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر طلما يقيم هناك.
  6. صورة الشهادات الثبوتية الرسمية مثل قسيمة الزواج بالنسبة للمتزوجين او الطلاق او شهادة الوفاة ، (واي شهادة اخري تثبت الحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة) او وثيقة زواج أو طلاق أو وفاة ، وفي حالة تقديم العازب “غير المتزوج” يكتفي ببطاقة الرقم القومي وباقي الأوراق.

– بالنسبة للاوراق الاضافية المطلوبة من الارملة في الاسكان الاجتماعي يتم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

الأوراق الاضافية المطلوبة من اصحاب المهن الحرة والمحلات

اما عن باقي الأوراق المطلوبة من اصحاب المهن الحرة والمحلات وغيرها من الوظائف الحرة ، يتم تقديم شهادة من محاسب قانوني تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي، بجانب صورة من السجل التجاري و صورة البطاقة الضريبية وذلك لأصحاب المشروعات الحرة.

علي ان تكون شهادة الدخل الشهري او السنوي ، مثبت بها صافي الدخل من مكتب محاسب قانونى عن آخر ثلاث سنوات سابقة أو من بداية النشاط إذا كانت أقل من ثلاث سنوات بالإضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجارى.

بالنسبة للاوراق المطلوبة من السائقين وصاحب التاكسى في الاسكان الاجتماعي 2016

يتم تقديم شهادة من مكتب محاسب قانونى بالدخل الشهري عن آخر ثلاث سنوات طبقا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – صورة من البطاقة الضريبية – برنت من التامينات – صورة الرخصة – شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية ضد المحاسب القانوني.

  • بالنسبة للاوراق المطلوبة من الفلاحين والممتلكين لقطع اراضى زراعية للتقديم في الاسكان الاجتماعي : يتم تقديم شهادة من محاسب قانونى بالدخل الشهرى عن اخر ثلاث سنوات طبقا للاقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – وصورة الحيازه الزراعية.

الأوراق المطلوبة من المصريين العاملين بالخارج للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2016

اما بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مصر العربية يتم تقديم الأوراق المطلوبة في الاسكان الاجتماعي ابريل 2016 المذكورة اعلي لكن بالنسبة لشهادة دخل يتم استخراجها من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التى يعملون بها مصدقاً على توقيعاتها من الخارجية المصرية. 

 

بالنسبة لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، سيتم التخصيص طبقاً لعدد الوحدات المتاحة، وسيتم مراعاة تخصيص 5 % من الوحدات لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة.

 

ويمكنكم الاطلاع هنا علي

خطوات التقديم في الاسكان الاجتماعي بالتفصيل بداية من شراء كراسة الشروط وحتي ارسال الاوراق

 

شروط الاسكان الاجتماعي كاملة وطريقة التقديم في اعلان الاسكان الاجتماعي شهر ابريل – مايو 2016.

 سعر شقة الاسكان الاجتماعي 2016 بالتفصيل وقيمة المقدم والقسط الشهري

 

وايضا

اماكن شقق الاسكان الاجتماعي في المدن الجديدة 2016 حسب كل محافظة

 

164 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.