قائمة الاسماء المحظورة تسمية المواليد الجدد بها في السعودية

اعلنت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية حظر تسمية المواليد الجدد بالاسماء التي تعارض الدين والتقاليد السعودية حيث ضمن قائمة الاسماء المحظورة 50 اسما ، وتنوعت بين اسماء غير شرعية واسماء اجنبية وذلك علي الرغم من شيوعها في السعودية ….

قائمة الاسماء المحظور تسمية المواليد الجدد بها في السعودية

قائمة الاسماء المحظور تسمية المواليد الجدد بها في السعودية

وجاء بيان الادارة العامة للاحوال المدنية في السعودية شاملا ل 50 اسم محظور تسمية المواليد الجدد في السعودية بهذه الاسماء ، خاصة اسماء البنات الاجنبية واسماء الاولاد المخالفة للشرع مثل عبدالنبي وعبدالناصر وجبريل ، بينما شملت اسماء البنات الممنوعة في السعودية عدد من الاسماء العربية غير الشرعية وايضا بعض الاسماء الاجنبية مثل لورين ولارين ويارا.

وطالبت الاحوال المدنية في السعودية الاباء والامهات بعدم تسمية ابنائهم وبناتهم الجدد بهذه الاسماء حيث شملت قائمة الاسماء المحظورة في السعودية 50 اسما ، بجانب باقي الاسماء الاجنبية الممنوعة في السعودية طبيعيا بسبب تعارضها مع العادات والتقاليد الاجتماعية أو الدينية أو لأنها أجنبية.

حيث تعتبر معظم هذه الاسماء اسامي اجنبية غير عربية ، والكثير من اسامي الاولاد والبنات حاليا منافي للاسلام والشريعة وايضا بعضها يتعارض مع الشريعة الاسلامية والتقاليد السعودية.

 

قائمة الاسماء المحظورة في المملكة السعودية للمواليد الجدد

اولا اسماء الاولاد الممنوعة في المملكة السعودية هي

ملاك، عبدالعاطي، عبدالناصر، عبدالمصلح، نبي، نبيه، أمير، سمو، بره، عبدالنبي، عبدالرسول، جبريل، عبدالمعين، أبرار، مِلاك، أيمان، بيان، بسيل، وريلام”.

 

 

اما اسماء البنات الممنوعة في السعودية للمواليد البنات الجدد هي

ومن الاسماء المحظورة في السعودية :- المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، نردين، مايا، ليندا، رندا، بسملة، تولين، أرم، ناريج، رتال، ألس، ساندي، راما، مالين، أيلين، الاس، أينار، لوران، ملكتينا، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، أيلين، لولاند، تيلاج.

 

ويمكنك من هنا مشاهدة الكثير اسماء الاولاد ومعانيها 2015 محدثة ….

 

وايضا اسماء البنات في 2015 ومعانيها ومعرفة اصول الاسماء...

9 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!