جميع الاوراق المطلوبة للتقديم علي فيزا شنغن وكيفية استخراجها بسرعة

نوضح لكم جميع الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن او  Schengen Visa هي الفيزا الموحدة لدخول دول الاتحاد الاوروبي ، حيث يواجه الكثيرون صعوبة في الحصول علي فيزا السفر لفرنسا أو لندن أو اسبانيا أو اليونان بسرعة نتيجة الاجراءات والاوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن ، وفي خمس خطوات سوف نستعرض معكم الاوراق المطلوبة لعمل فيزا شنغن وتفاصيل الحصول علي فيزا الاتحاد الاوروبي بسرعة.

الاوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن وكيفية استخراج الفيزا بسرعة

الاوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن وكيفية استخراج الفيزا بسرعة

 

الاوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن Schengen Visa

– ان يكون جواز السفر سارى المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل ، كما يجب أن يكون جواز السفر سارى المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء مدة الزيارة للبلد المطلوب الحصول على تأشيرته، كما يجب ان يكون جواز السفر يحتوي على صفحتين فارغتين.

– 2 صورة شخصية فوتوغرافية واضحة بخلفية بيضاء.

– من اهم نقاط الحصول علي فيزا شنغن هو توضيح سبب الزيارة الي البلد الاوروبي بالتفصيل قدر الامكان ، و إرفاق الدعوة المقدمة من الجهة المراد زيارتها ، او ارفاق اي اوراق اخري لتحديد سبب الزيارة،  حيث كلما كنت واضحا ومحددا زادت فرصك في الحصول علي فيزا شنغن ، حتي وإذا كانت للسياحة أو للعمل أو لتغطية أحد الفعاليات أو المؤتمرات او غيره من الانشطة.

– تقديم شهادة تحركات سفر المتقدم من وإلى البلاد فى فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر شهادة تتضمن تحركات طالبها من سفر من وإلى البلاد في فترة زمنية يحددها صاحب الطلب، لا تقل عن 6 أشهر توضح تسجيلات خروجه ودخوله عبر موانئ البلاد البرية والبحرية والجوية بالتاريخ، ويتم استخراجها من مبنى المجمع ميدان التحرير الدور الأرضى، وتستغرق حوالى 30 يومًا.

 

اجراءات وشكل كشف الحساب المطلوبة في فيزا شنجن

وكذلك من ضمن الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنجن لزيارة أحدي دول الاتحاد الاوروبي يجب عمل كشف حساب بالرصيد البنكى وحركة السحب والإيداع من البنك التابع لجهة العمل او الحساب الشخصي ، وذلك عن آخر 6 أشهر علي ان يثبت كشف الحساب البنكي وجود رصيد بنكى حالي ، أو بطاقة ائتمان صالحة وتكون تابعة لجهة العمل، مع تقديم كشف آخر بحركة السحب والإيداع حتى آخر 6 شهور قبل التقدم بطلب التأشيرة ، ويمكن الاستعداد لهذه الخطوة من خلال عمل إيداعات بنكية وسحب بشكل دوري خلال فترة 3 او 6 اشهر ويمكن أن يكون الحساب البنكي حساب جاري أو حساب توفير.

 

شهادة التأمين الصحي للتقديم على فيزا شنغن عند السفر لدولة من دول الاتحاد الاوروبي

ومن ضمن الاوراق المطلوبة للحصول علي شنغن Schengen Visa عمل شهادة تأمين صحي بمدة فترة الإقامة في البلد المراد السفر اليه ، حيث تكون شهادة تأمين شاملة تغطى التأمين الصحى وتأمين العودة إلى الوطن طوال فترة الإقامة وصالح لجميع بلاد الاتحاد الأوروبى، ويجب أن يكون الحد الأدنى للتغطية 30.000 يورو، ويمكن الحصول عليه من إحدى شركات التأمين في بلدك فمثلا في مصر يبدأ المبلغ من 10 جنيهات لليوم الواحد وتكون قيمة التأمين متغيرة على حسب سن المتقدم ومدة الزيارة.

– خطاب من جهة العمل خطاب من جهة العمل بتاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهرى والدرجة الوظيفية، مترجم باللغة الإنجليزية يجب إحضار خطاب من جهة العمل مثبت به الاسم كما هو مدون بجواز السفر، وتاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهرى، والدرجة الوظيفية، ويطبع على الورق الرسمى لجهة العمل، ويختم ويترجم إلى اللغة الإنجليزية.

– اما اذا كنت من اصحاب الاعمال الخاصة او المحلات وتريد الحصول علي فيزا شنغن Schengen Visa ، يجب تقديم أصل البطاقة الضريبية والسجل التجارى ، بجانب تقديم بطاقة ضريبية وسجل تجارى مترجم إلى الإنجليزية أو على حسب لغة السفارة الأساسية إذا كان المتقدم يعمل فى جهة خاصة.

– في حالة اذا كنت طالب وتريد الحصول علي فيزا شنغن Schengen Visa يجب تقديم شهادة قيد من الجامعة أو المدرسة للطلاب تقديم شهادة قيد مترجمة إلى اللغة الإنجليزية من الجامعة أو المدرسة التي تدرس بها ، مع تقديم شهادة الميلاد وموافقة من الأب والأم على سفر الطالب.

– اخيرا عليك الذهاب الي موقع سفارة البلد الذي تريد السفر اليه ، وتعبئة البيانات على موقع السفارة الالكتروني ، ودفع التكلفة المطلوبة من خلال فيزا او كريديت كارد حوالي 538 جنيهًا.

 

مقابلة فيزا شنغن في السفارة واهم النصائح والارشادات

سوف يتم تحديد موعد مقابلة بالسفارة الاوروبية المراد الحصول علي فيزا شنغن منها من خلال الأيام المتاحة على جدول المواعيد على الإنترنت ، وكل ما عليك هو احضار الاوراق المذكورة اعلي والحضور في ميعادك و الحرص علي توضيح سبب الزيارة بالتفصيل ، ثم قم بطباعة الرسالة الواردة من السفارة الاوروبية علي الايميل الميل الشخصي الوارد اليك حيث سوف يتم ارسال ايميل رسمي محدد به الموعد الخاص بمقابلتك في السفارة.

-ملاحظة انه في حالة زيارة أكثر من دولة من دول الاتحاد الأوروبى فيجب تقديم طلب التأشيرة لقنصلية الوجهة الرئيسية، أو البلد الذي يمكث فيه المتقدم لأكثر من عدة ليال للحصول علي فيزا شنغن منه.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــا أيضا

حقيقة منح 5 آلاف يورو عند الزواج في ايسلندا

 

3 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.