تفاصيل الغاء الكتاب المدرسي وتوزيع تابلت علي طلاب المدارس

اعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل الغاء الكتاب المدرسي لجميع الصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية ، مع توزيع اجهزة تابلت علي طلا المدارس والتحويل الي الكتاب الالكتروني علي الانترنت وتوزيع نسخ PDF من الكتب الدراسية والتعليمية علي طلاب المدارس وذلك بداية من العام الدراسي 2018-2019.

تفاصيل الغاء الكتاب المدرسي وتوزيع تابلت علي طلاب المدارس

تفاصيل الغاء الكتاب المدرسي وتوزيع تابلت علي طلاب المدارس

 

تفاصيل الغاء الكتاب المدرسي خلال عامين لجميع الصفوف الدراسية

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي كان قد صرح قائلا حول الكتب المدرسية “بيتلف فيها طعمية وتكلفتها على الدولة مليار جنيه”، مشيرا الي خسار الدولة من طباعة الكتب الدراسية كل عام ، ومن ثم أعلن وزير التعليم عن نتيه لتحويلها إلى رقمية الكترونية خلال سنتين ، حيث اوضح المهندس مصطفى غالى مساعد وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تسعى إلى إتاحة محتوى تعليمى ومعلوماتى للطالب على أعلى مستوى من حيث الجودة والنوعية يفوق الموجود عالميا ، بحيث يحصل جميع الطلاب علي الكتب المدرسية من خلال الانترنت ومعامل الكمبيوتر بالمدارس.

 

توزيع تابلت علي طلاب المدارس ونسخ الكترونية من الكتاب المدرسي

كما وضعت وزارة التربية والتعليم خطة توزيع اجهزة تابلت علي طلاب المدارس ، عليها نسخ الكتب المدرسية الالكترونية ، بحيث يتم الاعتماد على الكتب الإلكترونية يحتاج مناهج جديدة وهو من المؤكد يستغرق الكثير من الوقت لإعدادها بشكل كامل لتكون جاهزة فى كافة المدارس خلال سنتين ، علي ان يتم الإعلان عن برنامج تأهيل المعلمين والتلاميذ على استخدام هذه الطريقة الجديدة فى التعليم.

وأوضحت الوزارة أن هناك تحديات كبيرة توجد فى الوقت الحالى منها تجهيز المدارس بالبنية التكنولوجيا وخدمات الإنترنت وكل هذه المعوقات تم أخذها فى الاعتبار وسيتم وضع حلول لها قبل التنفيذ، وستختار الوزارة أفضل الطرق والوسائل التكنولوجية لعرض المحتوى التعليمى للطالب والمعلم.

 

اتاحة الكتب الدراسية والخارجية علي الانترنت و بنك المعرفة المصري

كما سيتم وضح الكتب الدراسية والكتب الخارجية لجميع الصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية علي الانترنت من خلال موقع بنك المعرفة المصري ، كذلك موقع وزارة التربية والتعليم ، كذلك تطوير المناهج التعليمية والمحتوى خاصة للمرحلة الابتدائية بحيث يشمل فيديو والعاب وكارتون وفيديو تفاعلى وذلك حسب طبيعة كل مادة.

علي ان يتم اتاحة المحتوى لجميع الطلاب في المدارس وعلي الانترنت وسيتم الإعلان عن الشكل النهائى لآلية وصول المحتوى للطالب بعد الإنتهاء من العمل من قبل الفريق المكلف من قبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

وسيتم ربط المحتوى التعليمي ببنك المعرفة المصري ، باعتباره أكبر مكتبه معرفية موجودة مع تركيب المناهج داخل محتوى البنك بطريقة يتم من خلالها تمكين الطالب من الدخول على دروسه عن طريق لينك بنك المعرفة التالي.

 

تعرف من هنـــــــــــا علي طريقة التسجيل واستخدام بنك المعرفة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!