المبلغ المسموح به للسفر للسعودية او القدوم لمصر 2019

نشرت وزارة الداخلية السعودية تنبيها للمصريين بالسعودية والمسافرين للعمرة والحج 2019-1440 حول المبلغ المسموح به للسفر للسعودية او عند العودة لمصر ووزن الذهب ، ذلك حسب تعليمات المطارات والبنك المركزي المصري ، وتحديد الحد الاقصي للمبلغ الذي يتم حمله عند السفر من مصر للسعودية والعكس.

المبلغ المسموح به للسفر للسعودية او القدوم لمصر 2016

المبلغ المسموح به للسفر للسعودية او القدوم لمصر 2019

الحد الاقصي لـ المبلغ المسموح به للسفر للسعودية او القدوم لمصر 2019

وحسب تنبيه مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اللواء محمد بن عبدالله المرعول، انه على جميع المواطنين المسافرين القادمين للسعودية من مصر او المغادرين إلى مصر من السعودية عدم حمل مبالغ نقدية تفوق خمسة آلاف جنيه مصري أو عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية ، وهو ما يساوي 37501 ريال سعودي أو حسب سعر الريال في يوم السفر.

وذلك حسب تعليمات المطارات المصرية والسعودية وايضا وفق التعليمات المنصوص عليها في قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد المصري ،  وأكد اللواء المرعول ضرورة تقيد المسافرين إلى جمهورية مصر العربية من المملكة العربية السعودية بالتعليمات لكي لا يتعرضوا للإيقاف والمساءلة القانونية ومصادرة أموالهم عند السفر الي مصر.

 

تحديث هــــــــــــــــــــــام مع بداية موسم العمرة والحج 2019 حسب تعليمات البنك المركزي الاخيرة ومطار القاهرة

اعلن سامي عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، إنه بالنسبة للسفر خارج مصر يسمح للراكب المصري بالسفر بمبلغ لا يتعدى الـ5 آلاف جنيه، و10 آلاف دولار بحد أقصى ، كذلك نفس الوضع للمسافر العربي والاجنبي بحمل مبلغ 10 الاف دولار او مايساويه من العملات الاخري وفي حالة الزياة عن ذلك يجب الإفصاح عن كمية النقد الموجودة معه في الجمارك. 

وأضاف “عبد الرحمن” أن كمية الأموال المسموح باصطحابها خلال الوصول عند السفر الي مصر مفتوحة سواء للراكب للمصري أو الأجنبي شرط الإفصاح عن كمية النقد الموجودة معه لرجال الجمارك، مؤكدا أن ذلك تشجيعا للاستثمار ، محذرا إنه في حالة عدم الإفصاح عن كمية النقد بحوزة الركاب أثناء العودة من الخارج يعتبر الأمر “تهريب”، ويتم تحرير محضر بالواقعة.

 

قيمة وكمية الذهب المسموح السفر به للخارج من وإلى مصر والسعودية

وتسمح سلطات المطار بالسفر بالذهب بأي كمية لطلما للاستخدام الشخصي حتي 1 كيلو ذهب ، كما يجب الفواتير والأوراق الخاصة بشراء الذهب ومصدره في حالات السفر بكمية ذهب كبيرة اكثر من الاستخدام الشخصي.

 

زيادة اسعار العمرة 2019 بسبب الدولار 10 %

يذكر انه مع ارتفاع سعر الدولار في مصر الايام الماضية في البنوك وايضا في السوق السوداء ، و وصول سعر الدولار في السوق السوداء الي اكثر من 10 جنيه ارتفعت أسعار العمرة في شركات السياحة المصري ، فقد كانت تبدأ الموسم الماضى من 4 آلاف بينما بلغت حاليا في شهر ابريل 2019 حوالي 4.500 جنيه، وسط توقعات باستمرار ارتفاع سعر العمرة ، مع ارتفاع سعر الريال السعودي في مصر مع قرب حلول شهر رمضان الكريم ، بجانب ذلك اعلنت المملكة العربية والسعودية بدء تحصيل مبلغ ” 87 ” ريالا سعوديا من كل مسافر ” قادم أو مغادر ” على الرحلات الدولية بمطارات المملكة بداية من شهر ابريل 2019.

 

شركات السياحة تقدم برامج رحلات عمرة ب 15 آلاف جنيه

وتقدم شركات السياحة المصرية عدد من برامج رحلات العمرة لا يتجاوز سعرها 15 آلاف جنيه لتخطى أزمة انخفاض سعر الجنيه، مما أدى ذلك للإحجام عن برامج 4 ، 5 نجوم نتيجة ارتفاع سعر الريال مقابل الجنيه وسط توقعات ان يصل عدد المصريين الذي سيؤدوا العمرة في عام 2019 الي اكثر من مليون ونصف معتمر مصر خاصة خلال أشهر الذروة في موسم العمري شهر رجب – شعبان – رمضان 2019.

 

شاهد من هنا ايضا :-

طرق الحصول علي الريال السعودي لاداء العمرة 2019

 

25 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.