المنتخبات المتأهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2017

بعدما عاد منتخب مصر الي نهائيات بطولة كأس الأمم الافريقية في الجابون 2016 ، من هي المنتخبات المتأهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2017 وتوقعات مجموعات امم افريقيا خاصة بعد صعود منتخب الجزائر ومنتخب المغرب وسط مشاركة الكاميرون وغانا والسنغال.

المنتخبات المتأهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2017

المنتخبات المتأهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2017

الجولة الخامسة في التصفيات تحسم قائمة المنتخبات المتأهلة لنهائيات امم افريقيا 2017 بالجابون

شهدت الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون ، تأهل عدد من المنتخبات الافريقية علي رأسها منتخب مصر لاول مرة منذ سبع سنوات بعد تغلبه على تنزانيا بهدفين دون مقابل ، فى المباراة التى جمعتهما أمس بمدينة “دار السلام” التنزانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السابعة احرزهما لاعب نادي روما الايطالي محمد صلاح.

 

قائمة المنتخبات المتأهلة لنهائيات امم افريقيا 2017 بالجانبون

تأهل منتخب الجزائر ومنتخب الكاميرون وغينيا بيساو وزيمبابوى ومنتخب غانا والسنغال بالإضافة إلى منتخب المغرب المتأهل من الجولة الرابعة، ومنتخب الجابون “البلد المنظم”، كما صعد منتخب مالى “إكلينيكياً” للمونديال الأفريقي، بعد فوزه على جنوب السودان بثلاثية نظيفة فى جوبا. ورفع منتخب مالى رصيده إلى 13 نقطة فى صدارة المجموعة الثالثة، متفوقاً بفارق خمس نقاط عن بنين الذى يلتقى مع غينيا الاستوائية يوم 12 يونيو الجاري، وفى حال خسارة مالى المباراة الأخيرة أمام بنين فى سبتمبر المقبل، ينتظر أن تكون مالى بين أفضل المنتخبات التى احتلت المركز الثاني.

كما اقترب منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية من التأهل عن المجموعة الثانية ، كما اقترب منتخب اوغندا وبوركينا فاسو وكوت ديفوار من التأهل لنهائيات امم افريقيا 2016 بالجابون حيث ينتظرون الحسم في الجولة السادسة من التصفيات.

 

القائمة النهائية للمنتخبات المتأهلة لامم افريقيا يناير 2017 بالجابون

المجموعة 1 : منتخب تونس (أول)، توجو (أفضل ثانى)

المجموعة 2 : منتخب الكونغو الديموقراطية

المجموعة 3 : منتخب مالى 

المجموعة 4 : منتخب بوركينا فاسو (أول)، أوغندا (أفضل ثانى)

المجموعة 5 : غينيا بيساو

المجموعة 6 : منتخب المغرب

المجموعة 7 : منتخب مصر

المجموعة 8 : منتخب غانا

المجموعة 9 : منتخب ساحل العاج، الجابون ( البلد المنظم)

المجموعة 10 : منتخب الجزائر

المجموعة 11 : منتخب السنغال

المجموعة 12 : منتخب زيمبابوى

المجموعة 13 : منتخب الكاميرون.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.