الوظائف التي سيتم حذفها من بطاقة التموين وحقيقة وضع حد اقصي للمرتب ب 1500 جنيه

اعلنت مصادر في وزارة التموين عن قائمة الوظائف التي سيتم حذف اصاحبها من بطاقات التموين ، حيث تعد الوزارة قائمة بغير المستحقين للدعم لحذفهم من بطاقة التموين الايام القادمة ،وذلك ضمن عشرة معايير لحذف المواطنين غير المستحقين لدعم السلع التموينية من بطاقة التموين.

الوظائف التي سيتم حذفها من بطاقة التموين وحقيقة وضع حد اقصي للمرتب ب 1500 جنيه

الوظائف التي سيتم حذفها من بطاقة التموين وحقيقة وضع حد اقصي للمرتب ب 1500 جنيه

 

الوظائف التي سيتم حذفها من بطاقات التموين

وحسبما اوضحت عدة مصادر في وزارة التموين انه سيتم حذف اصحاب عدد من المهن التي تتلقي مرتبات مرتفعة وفي مقدمة هذه المهن القضاة وضباط الجيش والشرطة، كذلك الإعلاميين الكبار والممثلين و المشاهير ورجال الأعمال والوزراء السابقين والدبلوماسيين و اصحاب المناصب الادارية العليا في الدولة ، كذلك سيتم حذف المواطنين الذي يدرسون أبناءهم في المدارس الدولية ، او المدارس التي يتم دفع مصاريفها بالدولار.

كذلك الموظفين في القطاعات الاقتصادية والشركات المعروفة برواتبها العالية ومميزاتها الخدمية الجيدة، سواء في مجال التأمين الصحي أو الوسائل الترفيهية والتسهيلات الكبيرة في الحصول على عدد من المزايا الأخرى.

 

الاتجاه الي حذف 5 مليون مواطن من بطاقة التموين

يذكر انه سيتم الاعلان خلال الاسابيع القادمة عن حذف قرابة 5 مواطن من بطاقات التموين غير المستحقين للدعم سواء بسبب مرتباتهم او حالتهم الاقتصادية او العقارات ونوع السيارات التي يمتلكونها ، وذلك بناء علي تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنقية البطاقات التموينية وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وذلك حتى تتمكن الحكومة من زياده الدعم للمواطنين، هذا وقد تم سابقاً الإعلان عن عدد المصريين المستفيدين من البطاقات والذين يبلغ عددهم 70 مليون من 90 مليون مواطن مصري وتسعى الحكومة لتخفيض ذلك العدد.

 

حقيقة حذف اصحاب المرتبات اكثر من 1500 جنيه من بطاقة التموين

وعلي الجانب الاخر نفي محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، ما تردد حول حذف من يتجاوز مرتبة الشهري 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه من بطاقة التموين ضمن اجراءات تنقية بطاقات التموين ، مشيرا إلى أن هناك لجنة متخصصة تعكف الآن على استكمال قواعد البيانات ووضع اللمسات الأخيرة للضوابط والمؤشرات والمعايير الحاكمة لتنقية البطاقات التموينية.

وذلك بالتعاون مع وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتضامن الاجتماعى، والتموين، مع كافة ممثلى الجهات المعنية بالدولة، ذات الصلة بهدف استكمال قواعد البيانات اللازمة لعمليات التنقية المستهدفة علي ان يتم اعلان كافة تفاصيل تنقية بطاقات التموين ومستحقي الدعم قريبا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.