اهم مميزات وعيوب هواوي ‪Y7 Prime‬ سعره وهل يستحق الشراء ؟

اطلقت شركة هواوى ‪Y7 Prime‬ موبايل هواوي ‬‪ في مصر والدول العربية ، حيث نوضح لكم اهم مميزات وعيوب جهاز هواوي واي 7 برايم الجديد ، سعره في مصر والدول العربية وهل يستحق الشراء.

اهم مميزات وعيوب هواوي ‪Y7 Prime‬ سعره وهل يستحق الشراء ؟

اهم مميزات وعيوب هواوي ‪Y7 Prime‬ سعره وهل يستحق الشراء ؟

 

اهم مميزات موبايل هواوى ‪Y7 Prime‬ ومواصفاته بالتفصيل

– وحسبما اعلنت شركة هواوي عن اهم مميزات ومواصفات حيث ينتمى إلى فئة الهواتف متوسطة الثمن بمزايا كبيرة ومتعددة مقارنةً بسعره، كما أنه أول هاتف ذكى مُصمم بالكامل من المعدن في هذه الفئة ليمنحه مزيداً من المتانة والصلابة.

– يتمتع هاتف هواوى ‪Y7 Prime‬ بالعديد من المزايا المتفردة، منها بطاريته كبيرة السعة  4000 ميلي أمبير والتي تضاهى بطارية هاتف هواوى ‪Mate 9‬، خاصة وان اداء البطارية ليس مرتبطا بكبر سعتها التخزينية، بل بتوافقها مع إمكانيات الهاتف وهو ما يتوفر في هذا الهاتف ، كما يدعم موبايل هواوى ‪Y7 Prime‬ استخدام شريحتين وذلك يدعم شبكة الجيل الرابع الفور جي.

– شاشة موبايل هواوي واي 7 برايم كبيرة الحجم عالية الوضوح بقياس 5.5 بوصة من نوع ‪IPS LCD‬ بدقة ‪1280×720‬ تقدم للمستخدمين تجربة مميزة في مشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل الالعاب باستخدام الهاتف ذو الجوانب المزدوجة بتقنية ‪D‬2.5.

– كاميرا جهاز هواوى ‪Y7 Prime‬ الخلفية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة ‪F2.2‬، بالاضافة الى تقنية ‪ (PDAF)‬للتركيز التلقائي الليزري، والتي تمكن الكاميرا من التركيز (‪Focus‬) بسرعه مذهلة لا تتخطي 0.3 ثانية.

– أما الكاميرا الامامية كاميرا السيلفى الأمامية فتأتى بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة ‪F2.0‬ لتدعم وضع التجميل ‪Beautiful Skin 3.0‬ لالتقاط صور سيلفى عالية الجودة، كما تتمتع كاميرا الهاتف بالعديد من اوضاع التصوير المختلفة مثل وضع التصوير المحترف، وضع الـ ‪HDR‬، وضع التصوير البانوراما، وضع التصوير بالتحكم الصوتي ووضع التصوير المؤقت وغيرها.

– وتعمل واجهة الهاتف الأمامية بالجيل الجديد من مستشعر البصمة متعدد الوظائف، والذي يتمكن من التعرف علي البصمة وفتح الهاتف بسرعة مذهلة لا تتجاوز 0.2 ثانية كما يمكن استخدام البصمة للتصوير، واغلاق المنبه، واستقبال المكالمات وتصفح صور الهاتف وغيرها من الوظائف.

– اضافة الى تمتع البصمة بطبقة حماية ضد الماء، مما يساعد علي حل مشكلة عدم عمل البصمة مع الاصابع المبتلة بشكل كبير، ولا يمكن أن ننسي واجهة المستخدم ‪EMUI 5.1‬ للهاتف بتصميم جديد يتميز بسهولة الاستخدام، خاصة وان 90% من عمليات التشغيل الاساسية للهاتف يمكن تحقيقها بثلاث خطوات فقط.

– يتمتع الهاتف بتقنية ‪Huawei Share‬، والتى تُمكن مستخدميه من نقل الملفات لأي هاتف أو تابلت هواوى بكل سرعة وسهولة، فضلا عن نظام التشغيل ‪EMUI 5.1‬ بنظام امان متكامل للهاتف، حيث يتمكن من التعرف على الرسائل والمكالمات الاحتيالية بشكل كامل والتعامل معها. وتشمل واجهة المستخدم على تقنية حماية البصر، والتي تعمل على تصفية اللون الازرق من الشاشة لحماية العين من الاجهاد وخصوصاً اثناء الليل.

– اما عن مواصفات موبايل هواوى ‪Y7 Prime‬ الداخلية فهو يحتوي علي رقاقة ‪Snapdragon 435‬ التى تشمل على معالج ‪Qualcomm MSM8940‬ ثمانى النواه يعمل بتردد 1.4 جيجا، وبطاقة رسومات من نوع ‪Adreno 505‬، ذاكرة الوصول العشوائية بحجم 3 جيجابايت والتي تمكن مستخدمي الهاتف من تشغيل العديد من التطبيقات في ان واحد بكل سهولة وسلاسة، مع ذاكرة الهاتف الداخلية بحجم 32 جيجابايت للإستمتاع بمساحة تخزين كبيرة مع امكانية زيادتها لتصل حتي 128 جيجا بايت من خلال اضافة كارت ذاكرة خارجي، مما يعطي لمستخدمي الهاتف الفرصه لتحميل ونقل مقاطع الفيديو والالعاب والتطبيقات بكل سهولة وحرية.

– وتعمل رقاقة ‪ Snapdragon 435‬المتطورة بتوافق وتناغم شديد مع بطارية الهاتف عالية الكثافة التي تأتي بحجم 4000 ميلي أمبير لكي توفر أطول فترة ممكنة من الاستخدام الشاق، كما يتمتع الهاتف ايضاً بتقنية ‪Power Save 5.0‬ لتوفير الطاقة والتي تتمكن من توفير الطاقة بنسبة 7% أكثر بالمقارنة مع الجيل السابق ‪Power Save 4.0‬، مما يطيل مدة الاستخدام ل 2 – 3 ساعات.

 

عيوب موبايل هواوى ‪Y7 Prime‬

– الموبايل يدعم استخدام شريحتين لكن في حالة الرغبة في اضافة المزيد من الذاكرة يتم استخدام مدخل بطاقة ال sim لاضافة المزيد من المساحة الداخلية microSD.

– صعوبة تحديث الجهاز الي نسخة اندرويد احدث الفترة القادمة.

– السعر المرتفع عند الاصدار وان كان من المتوقع ان ينخفض مع الوقت.

 

سعر موبايل Huawei Y7 Prime‬ وهل يستحق الشراء

تقدم هواوي العديد من المميزات في جهاز Huawei Y7 Prime و ذلك بسعر متوسط بالنسبة للمواصفات وهواتف الشركات المنافسة ، حيث ان سعر موبايل Huawei Y7 Prime‬ في مصر هو 3900 جنيه ، بينما سعر جهاز في السعودية هو 790 ريال سعودي.

 

شاهد من هنـــــــــا ايضا مميزات وعيوب هواوي y3 2017 النسخة الجديدة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!