ما هو تاريخ صلاحية الادوات المنزلية ؟ تعرف علي عمر استخدام الوسائد والمناشف والعطور

عادة ما نستخدم الادوات المنزلية باستمرار ولا نستبدلها الا في حالة التلف ، الا ان الاطباء ينصحون بتغيير بعض الادوات ومستحضرات التجميل دوريا حيث ان لها تاريخ صلاحية و عمر محدد للاستخدام وبعدها قد تكون عرضه للبكتيريا وبيئة لنشر العدوي والفطريات.

ما هو تاريخ صلاحية الادوات المنزلية ؟ تعرف علي عمر استخدام الوسائد والمناشف والعطور

ما هو تاريخ صلاحية الادوات المنزلية ؟ تعرف علي عمر استخدام الوسائد والمناشف والعطور

ما هو تاريخ صلاحية الوسائد ومراتب السرير

تتراوح فترة صلاحية الوسائد من بين عامين إلى ثلاثة أعوام اذا كانت غير قابلة للغسيل والتنظيف ، اذ انه مع مرور الوقت تصبح وسائد السرير مكانا لنمو البكتيريا والميكروبات بجانب الغبار، والتي يمكن ان تتسبب في العديد من الامراض علي المدي الطويل ، لذلك ينصح بتغير وسائد السرير كل 3 سنوات.

 

تاريخ صلاحية الشباشب

اما عن مدة استخدام الشباشب واحذية المنزل فهي تبلغ مدة صلاحيتها 6 أشهر، اذ ان الشباشب تعد البيئة المثالية لنشر العدوى الفطرية، ولذلك يجب أن يتم غسلها بشكل جيد قدر المستطاع.

 

مدة استخدام ليفة الاستحمام والمناشف

اما عن مدة صلاحية ليفة الاستحمام فهي 6 أشهر، حيث انه مع الوقت يتراكم العفن والفطريات على ليفة الاستحمام حتي مع غسلها وتعرضها للصابون والماء الساخن ،اذ ينصح بتغير ليفة الاستحمام مرة كل 6 اشهر ، كذلك الحال بالنسبة للمناشف والاغطية ، اذ تصل صلاحية المناشف القطنية ما بين عام الي 3 اعوام ، ولا يفضل ترك المناشف مبللة لفترة طويلة دون غسيل اذ انها تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا وتغير لونها.

 

تاريخ صلاحية فرشاة الأسنان

تصل مدة صلاحية فرشاة الاسنان الي 3 أشهر ، حيث يجب تغيرها خاصة اذا تغير لون الفرشاة او تغير شكل شعيرات فرشاة الاسنان وذلك للحفاظ علي صحة الاسنان واللثة من العدوي والميكروبات.

 

ما هي مدة صلاحية العطور؟

عادة ما يتم تسجيل تاريخ صلاحية العطور عليها ، وفي حالة عدم وجود تاريخ صلاحية العطر فانه بشكل عام تتراوح فترة صلاحيتها ما بين عام وثلاثة أعوام، وذلك حسب ترك عبوة العطر مفتوحة او تتطاير مكونات العطر ومكان تخزينه.

 

مدة صلاحية استخدام التوابل والبهارات في البيت

لا توجد مدة محددة لصلاحية التوابل والبهارات في البيت لكن في حالة ترك العبوة مفتوحة لفترة طويلة فانها قد تفقد مذاقها ورائحتها مع مرور الوقت، وعادة تصل مدة صلاحية التوابل الي 3 اعوام في حالة احكام غلق العبوة جيدا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.