خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2018-2019 وكتابة البيانات وموقع التسجيل

حددت وزارة التربية والتعليم موقع تسجيل استمارة الثانوية العامة ، موضحة طريقة تسجيل البيانات المطلوبة في استمارة الثانوية العامة علمي وأدبي ، وذلك من خلال لينك موقع وزارة التعليم وبوابة الثانوية العامة ، حيث يستمر التقديم حتي يوم 21 مارس 2018.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة البيانات المطلوبة وموقع التسجيل

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة البيانات المطلوبة وموقع التسجيل

 

لينك موقع تسجيل استمارة الثانوية العامة 2018-2019

وحسبما حددت وزارة التربية والتعليم لينك موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية ، حيث يبدأ طلاب الثانوية العامة 2018 ، بداية من يوم الخميس بحيث يتم تسجيل استماراتهم الإلكترونية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التالي من خلال بوابة الثانوية العامة :-

http://thanwya.emis.gov.eg

 

خطوات تسجيل بيانات استمارة الثانوية العامة 2019 علمي وأدبي بالتفصيل على موقع وزارة التعليم

1- يجب أن يتوجه الطالب إلى مدرسته التابع لها وذلك للحصول على الرقم السرى والباسوورد “كود الطالب”.

تسجيل دخول في موقع الاستمارة الالكترونية للثانوية العامة وكتابة كود الطالب وكلمة السر التي يمكن الحصول عليها من المدرسة التابع لها الطالب

تسجيل دخول في موقع الاستمارة الالكترونية للثانوية العامة وكتابة كود الطالب وكلمة السر التي يمكن الحصول عليها من المدرسة التابع لها الطالب

 

2- ثانيا الدخول علي موقع استمارة الثانوية العامة الموضح أعلي حيث يقوم الطالب بإدخال كود الطالب وكلمة السر.

3- بعد تسجيل الدخول بنجاح ، سوف تظهر للطالب استمارة مطلوب ملء بياناتهم وتشمل “الاسم بالكامل – تاريخ الميلاد – مهنة ولى الأمر ـ رقم التليفون ـ النوع”.

4- كذلك يجب تسجيل اسم المدرسة والإدارة التعليمية ومحافظة الإقامة العنوان بالتفصيل.

5- ثم نأتي للخطوة الأهم في تسجيل بيانات الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2018 وهي اختيار الشعبة “أدبي ـ علمي علوم ـ علمي رياضة” حيث يوجد أمام كل شعبة المواد الخاص بها التي سيمتحن بها الطالب في امتحانات آخر السنة.

بيانات الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2018

بيانات الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2018

 

6- ثم يختار الطالب بعد ذلك اللغة الأجنبية الأولى والثانية من اللغات التالية :- ” أنجليزي فرنساوى ـ ألماني ـ إيطالي ـ أسباني”.

7- أخيرا بعد التأكد من صحة بيانات استمارة الثانوية العامة ، يجب أن يقوم الطالب بطباعة الاستمارة والاحتفاظ بنسخة منها.

طباعة استمارة الثانوية العامة

طباعة استمارة الثانوية العامة

 

8- مع العلم أنه في حالة وجود مشكلة أو خطأ في بيانات تسجيل الاستمارة الإلكترونية ، أو عدم استطاعة الطالب تسجيل دخول علي موقع الاستمارة الإلكترونية ، يجب على الطالب أن يتوجه إلى المدرسة لتصحيح البيانات.

9- كما تهيب الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمديري مدارس الثانوي العام بتقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية بصورة صحيحة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

10- أما عن آخر موعد لتسجيل بيانات استمارة الثانوية العامة 2018 فسيكون ذلك يوم 22 مارس المقبل آخر يوم لتسجيل الاستمارات الإلكترونية للطلاب المستجدين و29 لطلاب المنازل.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

تفاصيل تغيير نظام الثانوية العامة 2019 بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.