تفاصيل زيادة مصاريف المدارس الحكومية 2018-2019 في مصر للصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية

اعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل زيادة مصاريف المدارس الحكومية بنسب مختلفة مع بداية من العام الدراسي الجديد 2018-2019 بقيم تتراوح ما بين 10 و 20 جنيه حيث سيتم نشر مصاريف المدارس الحكومة الرسمية الجديدة حسب كل صف دراسي مع بداية العام الدراسي الجديد في المدارس لجميع الصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية بداية.

تفاصيل زيادة مصاريف المدارس الحكومية 2018-2019 في مصر للصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية

تفاصيل زيادة مصاريف المدارس الحكومية 2018-2019 في مصر للصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية

 

زيادة مصاريف المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد 2018-2019

واعلنت وزارة التربية والتعليم ان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق على زيادة مصاريف المدارس الحكومية بنسب مختلفة حسب كل صف دراسي ، مشيرا الي اعلان الرسوم الدراسية الجديدة وفرضها على مختلف مراحل التعليم ، حيث اكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد، اليوم الثلاثاء، أن الزيادات طفيفة تتراوح ما بين العشر جنيهات ولا تتعدى العشرين جنيها فقط.

مؤكدة أن البعد الاجتماعي مدروس ولن يتم تطبيقه على الحالات الخاصة كأبناء الشهداء والمطلقات والحالات المشابهة، لافتا إلى أن قرار الزيادة جاء لتخصيص هذه الرسوم لتطوير المدارس والنشاطات المختلفة، وصيانة المدارس ، وتابع الوزير: الطالب بيدفع آلاف لملك الفيزياء والكيمياء وبيحاربنا على عشرين جنيها زيادة”.

ومن جانبه كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحد معاونين وزير التربية والتعليم، ان زيادة مصروفات المدارس الحكومية سوف تكون بداية من العام القادم بنسبة ٥٠٪؜ أي إن الزيادة لن تزيد على ٢٠ جنيها سنويا، مؤكدا أن هذه الزيادة سوف يتم استخدامها في الأنشطة والكمبيوتر وغيرها للمدارس. في السياق ذاته قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن زيادة ٢٠ جنيها في ٩ أشهر هي بمثابة ٢ جنيه في الشهر، مشيرا إلى أن هذه الزيادة سوف تعود في الآخر على الطالب ، وأوضح الوزير أن بعض المدارس لا يوجد بها حمامات أو سُوَر وكل هذه الزيادة سوف تستخدم لخدمة العملية التعليمية.

 

قيمة مصاريف المدارس الحكومية 2018-2019 لجميع الصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية

واوضحت وزارة التربية والتعليم مصروفات المدارس الحكومية في مصر 2018 رياض الاطفال الابتدائية والاعدادية والثانوية مع بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019 ، على النحو التالي :

– مصاريف رياض الأطفال: 85 جنيه.

– مصاريف المرحلة الابتدائية 95 جنيه.

– مصاريف الصفوف الاعدادية 100 جنيه .

– مصاريف الصف الاول الثانوي وحتي الصف الثالث 130 جنيه.

– بينما مصاريف الصف الأول الثانوي الفني سواء دبلوم صناعي او تجارة او زراعة او فنادق 120 جنيه.
تأجيل موعد بداية الدراسة في رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي إلى 22 سبتمبر 2018.

يذكر أن الوزارة قامت بتأجل موعد بداية الدراسة في كي جي 1 وكي جي 2 والصف الأول الابتدائي في جميع المدارس الحكومية والتجريية والخاصة إلى 22 سبتمبر 2018 ، وذلك بدلا من الميعاد السابق اعلانه من قبل وهو اول سبتمبر ، وذلك بعد تأجيل وصول الكتب المدرسية للمدارس بجانب عدم انتهاء تدريب المدرسين والمدرسات على نظام التعليم الجديد الذي سيتم تطبيقه مع بداية العام الدراسي.

 

تفاصيل نظام التعليم الجديد بداية من 2019 ونظام الثانوية العامة الجديد والغاء الشهادة الابتدائية

وعلي الجانب الاخر اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تفاصيل ملامح النظام الجديد للثانوية العامة بداية من شهر أكتوبر 2019، مؤكدًا على أن شهادة إتمام الثانوية العامة سيتم فيها استبدال المجموع فى الشهادة النهائية الذى يتم الآن من خلال امتحان واحد يعتبر معركة عسكرية لنظام آخر تراكمى بأوزان وأشكال وامتحانات مبتكرة للغاية.

مضيفا ان الهدف الاساسي هو ان نعطى للتعليم العالى شاب تم تقييمه بصورة مرضية والتعليم العالى يحتاج أن يقرر أن يستمر بنظام التنسيق الحالى أو يتم تغييره والتغيير صعب ومخاوف الناس لابد أن يكون لها حلول مشيرا الي ان موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد سيكون بداية من العام الدراسي 2018-2019.

 

طريقة دفع المصاريف في مكاتب البريد والبنوك

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت تحصيل المصروفات الدراسية عن طريق البنوك ومكاتب البريد ، وخصصت الوزارة أرقام حساب لفروع البنك الأهلى” 1543070416719000014، إضافة إلى 1050001000036407 بالنسبة لبنك مصر، و0135112000283818 لمكاتب البريد.

 

تعرف من هنــــــا علي تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد واضافة المجموع التراكمي

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.