سعر شقة الاسكان الاجتماعي 2016 مبلغ المقدم والقسط الشهري

نوضح لكم سعر شقة الاسكان الاجتماعي 2016 بعد تعديل اسعار شقق الاسكان الاجتماعي وزيادة مقدم وحدات الاسكان الجديدة علي ان يكون موعد التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي في شهر مايو 2016 ضمن أكبر اعلان وحدات سكنية لمحدودى الدخل فى تاريخ وزارة الاسكان.

سعر شقة الاسكان الاجتماعي 2016 مبلغ المقدم والقسط الشهري

سعر شقة الاسكان الاجتماعي 2016 مبلغ المقدم والقسط الشهري

سعر شقة الاسكان الاجتماعي 2016 بالكامل وقيمة مقدم الشقة

واعلنت وزارة الاسكان الاجتماعي عن طرح اكثر من 500 الف شقة جديدة ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي 2016 بحيث يكون سعر شقة الاسكان الاجتماعي بالكامل هو 154 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة التي ستكوم مساحتها 90 متر مربع كاملة التشطيب، وتقسيم شقة الاسكان الاجتماعي 2016 هو ثلاث غرف وصالة.

 

زيادة مقدم حجز شقق الاسكان الاجتماعي اعلان ابريل 2016

واعلنت وزارة الاسكان زيادة قيمة مقدم شقة الاسكان الاجتماعي حسب اعلان شهر ابريل 2016 من 5 آلاف جنيه ليكون مبلغ مقدم حجز شقق الاسكان الاجتماعي 9 آلاف جنيه، ويرد فى حالة عدم التخصيص من خلال فروع بنك التعمير والاسكان.

وعن طريقة دفع مقدم حجز شقق الاسكان الاجتماعي يتم سداده فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لحساب بنك التعمير والإسكان على الحساب الذهبى رقم 0135013000234818 . 

على أن يتم سداد باقي مقدم حجز شقق الاسكان الاجتماعي في خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل في بيانات التقديم ، أما بالنسبة للوحدات التي سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام فسيتم سداد مقدم الحجز على أقساط قبل الاستلام.

مبلغ المقدم عند استلام شقة الاسكان الاجتماعي الجديدة

اما عن مبلغ المقدم الذي سيتم دفعه عند استلام شقة الاسكان الاجتماعي 2016 حددت وزارة الاسكان نسبة 15 % من ثمن شقة الاسكان الاجتماعي ليتم دفعها كمقدم للشقة ، وتتم زيادة نسبة المقدم حسب المرتب و سن المتقدم في الاسكان الاجتماعي.

كما يمكن تقسيط مقدم شقة الاسكان الاجتماعي عند استلام الشقة علي دفعات ربع سنوية.

 

قيمة القسط الشهري في شقق الاسكان الاجتماعي 2016

وعن مبلغ القسط الشهري لسداد ثمن شقة الاسكان الاجتماعي ، اعلنت وزارة الاسكان ان الحد الادني لقيمة القسط الشهري لوحدات الاسكان الاجتماعي هي 350 بحد ادني لمرتب المتقدم 1000 جنيه ، ويتم زيادة قيمة القسط الشهري حسب مرتب او دخل المتقدم.

يتم تقسيط ثمن شقة الاسكان الاجتماعي على ٢٠ عامًا بنظام التمويل العقاري، ويتم توفير دعم نقدي لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع، يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه من قيمة سعر شقة الاسكان ، حسب دخل المواطن ومرتبه الشهري.

 

ما هو الحد الأدنى للمرتب الشهرى والحد الاقصي للتقديم في الاسكان الاجتماعي ؟

اما عن الحد الادني للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي يجب اني كون المتقدم يحصل علي مرتب شهري ثابت قيمته ألف جنيه بحد ادني.

– الحد الأقصى للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي بالنسبة للشخص الاعزب هو 2500 جنيه شهريا.

– الحد الاقصي لمرتب المتزوج او مجموع دخل الاسرة للتقديم في الاسكان الاجتماعي هو 3500 جنيه شهرياً.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة مايو 2016

– صورة البطاقة.

– شهادة بالدخل الشهرى للزوج وللزوجة.

– صورة من قسيمة الزواج.

– شهادة تأمينات للزوج والزوجة.

– صور من شهادات ميلاد الأبناء إن وجد أبناء.

– بالنسبة للاصحاب الاعمال الحرة يتم الحصول علي شهادة الدخل السنوي من محاسب قانوني.

– بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مصر العربية : شهادة دخل من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التى يعملون بها مصدقاً على توقيعاتها من الخارجية المصرية.

– بالنسبة للأرامل او المطلقات للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي يتم تقديم اي مصدر لدخل ثابت او ورقة من التأمينات بقيمة المعاش الشهري.

 

ويمكنكم من هنا في هذا الموضوع الاطلاع علي الاوراق المطلوبة بالتفصيل حسب اخر تحديث من وزارة الاسكان 2016

 

موعد التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2016

وحددت وزارة الاسكان موعد 23 ابريل 2016 لطرح كراسة شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2016 و الحصول علي استمارة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي علي ان يتم ذلك من خلال مكاتب البريد في جميع محافظات مصر ، وكما اوضحنا فان موعد فتح باب التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي سيكون بداية من 1 مايو 2016 وحتي نهاية الشهر.

 

شاهد من هنا بالتفصيل :-

اماكن شقق الاسكان الاجتماعي اعلان شهر ابريل 2016 في جميع محافظات مصر

 

و تعرف علي

طريقة حساب الأولوية في شقق الاسكان الاجتماعي 2016

تحديث شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي ابريل 2016 وقيمة المقدم

 

 

184 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!