صورة جدول امتحانات الثانوية العامة 2019 النهائي بعد التعديلات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة 2019 بعد التعديلات ، مشيرة إلى طرح صورة جدول الثانوية العامة علمي وأدبي النهائي بعد اخذ اراء الطلاب واولياء الامور مع مراعاة فترة الاعياد والاجازات الرسمية ووجود فترات مناسبة للمراجعة قبل الامتحانات.

صورة جدول امتحانات الثانوية العامة 2019 النهائي بعد التعديلات

صورة جدول امتحانات الثانوية العامة 2019 النهائي بعد التعديلات

 

تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة 2019 علمي وادبي

وحسبما نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل التصور المقترح النهائي لجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، وإتاحته على موقع الوزارة لتلقي آراء ومقترحات الطلاب بشأن وذلك لطلاب العلمي والادبي حيث تحرص الوازرة على ضرورة الاستعداد بشكل جيد ومبكر لعقد امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

وقالت الوزارة، إنه جرى إتاحة الجدول المقترح على موقع الوزارة لتلقي الآراء والمقترحات؛ تمهيدًا لمناقشته مع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، بحضور رئيس المجلس الأعلى للآباء والأمناء والمعلمين ونائبه، دون المساس بموعد بداية الامتحان أو نهايته وفقًا لما حددته الوزارة سابقًا، وكذلك موعد انعقاد امتحانات مواد التربية الدينية، والتربية الوطنية، واللغة الأجنبية الثانية؛ وذلك لارتباطها بامتحانات الشهادات الثانوية الدولية الأخرى.

حيث تم تأجيل ميعاد بداية امتحانات الثانوية العامة هذا العام لتبدأ من 9 يونيو خاصة مع حلول شهر رمضان واجازة عيد الفطر المبارك ، مع اتاحة وقت للطلاب للاستعداد قبل بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، على أن تستمر الامتحانات قرابة الشهر حتي يوم الخميس 1 يوليو 2019 بينما سيكون موعد نشر نتيجة الثانوية العامة في الاسبوع الثاني او الثالث من شهر يوليو القادم.

صورة جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2019 علمي وادبي

صورة جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2019 علمي وادبي

 

صورة جدول الثانوية العامة 2019 بداية من 8 يونيو

وأعلنت الوزارة أن آخر موعد لتلقي المقترحات يوم الأربعاء الموافق 27/2/2019، تمهيدًا لعرض جدول الامتحان في صورته النهائية لمواعيد امتحانات الثانوية العامة بقسميها لجميع المواد علمي وأدبي ، على أن يعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجدول رسميا خلال شهر مارس بعد التوافق على المواعيد وفواصل الايام بين الامتحانات.

كما تم تلبية رغبة أبنائنا طلاب الثانوية العامة هذا العام حيث تم وضع فترة زمنية مريحة بين الامتحانات لجميع الشعب كما تم توفير 4 أيام ونصف لمادة الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية لطلاب الثانوية العامة 2019 ، وأيضا 3 أيام ونصف للكيمياء والجغرافيا، وكذلك المواد المرتبطة بالشهادات الدولية حيث تم مراعاة التوفيق في الجدول بين امتحانات الثانوية العامة والشهادات الدولية.

وكما نشاهد في صور الجدول فإن امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8/6/2019، ويستمر حتى يوم الاربعاء الموافق 3/7/2019.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!