طرق ازالة البقع الصعبة والحفاظ علي الملابس

تواجه الكثير من ربات البيوت مشكلة تنظيف البقع الصعبة سواء من الملابس او المفارش والستائر ، وتبدأ اولي خطوات ازالة البقع الصعبة بتحديد نوعها وازالة اي مواد صلبة او بقايا قد تزيد من انتشار البقعة في الملابس وفي خمس خطوات سوف نوضح لكم طرق ازالة البقع من الملابس وكيفية الحفاظ علي الملابس بعد غسلها اكثر من مرة.

طرق ازالة البقع الصعبة والحفاظ علي الملابس من التلف وما هي خطوات نقع الملابس لكل بقعة ؟

طرق ازالة البقع الصعبة والحفاظ علي الملابس من التلف وما هي خطوات نقع الملابس لكل بقعة ؟

طرق ازالة بقع الطبيخ والعصائر من الملابس والمفروشات

تبدأ اولي خطوات ازالة البقع من الملابس كما اوضحنا معكم في خمس خطوات ، بازالة القطع الصلبة لتقليل مساحة البقعة قدر الامكان وتقليل انتشارها حتي لا تترك أثراً على الملابس وتجعلها غير صالحة للارتداء من جديد ، ويمكنكي استخدام سكين او قطعة ليست حادة حتي لا نؤذي او نقطع الملابس ، وذلك قبل ان تثبت البقعة علي النسيج.

ثم نأتي الي الخطوة الثانية وهي وضع مسحوق الصودا مع القليل من الماء حتى تصبح عجينة متماسكة، ومن ثم توضع هذه العجينة على الجزء الذى تعرض للبقع، وتركها بعض الوقت ، ويمكنكي في هذه الخطوة استخدام مسحوق الغسيل في حالة عدم وجود صودا.

اما الخطوة الثالثة وهي ان نترك يترك الخليط على النسيج أو المنطقة التى تعرضت للبقعة، ثم يتم فركها جيداً، ويفضل أن يستخدم الماء الجارِ للتخلص من بقايا الخليط على النسيج.

الخطوة الرابعة وهي استخدام المياه الساخنة -في حالة اذا كانت الملابس ذو نسيج ضعيف او الوان قد تضيع مع المياة الساخنة يمكني استخدام مياة باردة او فاترة- حيث انه فى هذه الخطوة ستساعدك بشكل كبير فى التخلص من بقايا البقع على الملابس، فيفضل أن يتعرض النسيج بشكل مفاجئ إلى المياه الساخنة المندفعة بقوة من الصنبور، حتى يتم إزالة البقعة تماماً.

اخيرا قومي بغسل قطعة الملابس بشكل طبيعى، وهنا ستجدين أنكِ تخلصتِ أخيراً من البقع اللاصقة فى النسيج تماما دو اي اثر للبقعة.

 

طريقة ازالة بقع الحبر من الملابس او بقع الصبغات

وفي هذا الجزء من الموضوع سوف نوضح لكم طرق ازالة بقع الحبر فى الملابس وتعتبر مشكلة بقع الحبر مشكلة تعانى منها جميع الأمهات مع أطفالهن والتى قد تشوه الملابس والمفروشات وخطوات ازالة بقعة الحبر من الملابس كالتالي

أولا احرصى على التخلص من مصدر البقعة فورا والتاكد انه لا يوجد حبر علي يديكي او مكان اخر قريب حتي لا تحدث بقع اخري للملابس.

ثانيا يجب العلم انه كلما مر عليها وقت طويل أصبحت أصعب فى إزالتها لذلك يجب التخلص من بقعة الحبر سريعا كالتالي.

– انقعى الملابس المبقعة فى إناء ملىء بالماء وضعى عليهم مقدار فنجان خل تفاح واتركيها لمدة ساعة تقريبا ثم اشطفيها جيدا إذا وجدتى آثارا للبقعة بعد هذه الخطوة استخدمى معجون الأسنان فاغسلى مكان البقعة بمعجون الأسنان تحت الماء الفاتر.

– كما يمكنك أن تستخدمى الملح والليمون فى إزالة بقع الحبر فى الملابس حيث ضعى قليلا من الملح على البقعة واعصرى نصف ليمونة عليهم وادعكيها حتى تزول البقعة ثم اشطفيها جيدا بماء فاتر.

– إذا اتسخت يديك مكان البقعة اغسليها بقليل من مسحوق الأطباق أو نظفيها بمزيل طلاء الأظافر لإزالة البقع من يديك.

– يمكنكي تطبيق نفس الخطوات لازالة الصبغات او اي لون غريب تتلون به الملابس عن لونها الاصلي.

 

نصائح هامة لتنظيف الملابس سريعا وطرق ازالة البقع الصعبة من الملابس دون ان نضر نسيجها بعد غسلها اكثر من مرة

1- كما اوضحنا السرعة مطلوبة في ازالة البقع ، واذا تأخرنا علينا ازالة الاجزاء الصلبة وتقليل مساحة البقعة قدر الامكان.

2- بقعة المانيكير او بقع الالوان والحبر يمكن ازالتها كتالي 4 نقط صغيرة من زيت جوز الهند على منطقة البقعة وفركها باليد، وتركها لمدة 4 دقائق فى ماء، وفى لحظات ستختفى البقعة تماما من الملابس.

3- بقع الزيوت او “بقعة الزيت” علي الملابس يمكنكي اولا استخدام بودرة التلك التى تستخدميها للأطفال من أفضل الحلول التى تساعدك على التخلص من بقعة الزيت من الملابس، حيث يوضع القليل من البودرة على المنطقة المحددة لمدة 5 دقائق، بعد ذلك يتم فركها بفرشة أسنان قديمة، ومن ثم يتم غسل الملابس بطريقة طبيعية، وستختفى البقعة تماما من الملابس.

4- من اكثر طرق ازالة البقع الصعبة استخدامها خاصة طريقة ازالة بقعة الطماطم او بقع الصلصة من الملابس كالتالي :- تنقع الملابس المتسخة بالطماطم لمدة خمس دقائق مع القليل من الماء مع إضافة 4 قطرات من الخل الأبيض، ثم تشطف الملابس بالماء، بعدها يتم غسلها بالمسحوق العادى.

5- طريقة ازالة بقع الدم من الملابس كالتالي يجب رش الملح علي بقعة الدم فهي حل سحرى للتخلص من بقع الدم فى الملابس ويمكنكي استخدام الماء والملح في حالة جفاف الدم علي الملابس.

6- طريقة ازالة بقعة الشاي من الملابس مثل ازالة بقع الدم نستخدم قليل من الملح على البقعة لمدة 3 دقائق في حالة اذا كانت البقعة حديثة او ملح وماء اذا كانت البقعة قديمة كما يمكنكي ايضا استخدام الخل الأبيض عدة مرات لكى تتخلصى من البقعة نهائيا.

 

شاهدي من هنا ايضا

افضل طرق تنظيف السجاد في البيت في اسرع وقت

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.