طرق الحفاظ علي لون الملابس السوداء مع الغسيل المتكرر وتقليل البهتان

الحفاظ علي لون الملابس السوداء من المهمات الصعبة لست البيت ، خاصة وأنها سريعة التأثر بالمنظفات ويبهت لون الملابس السوداء سريعا مع تكرار الغسيل ، فما هي طرق الحفاظ علي لون الملابس دون أن تبهت أو يتغير لونها الأصلي.

طرق الحفاظ علي لون الملابس السوداء مع الغسيل المتكرر

طرق الحفاظ علي لون الملابس السوداء مع الغسيل المتكرر

الحفاظ علي لون الملابس السوداء من البهتان باستخدام الخل

يمكنك نقع الملابس السوداء في ماء دافئ مع كوب من الخل ونصف كوب من الملح لمدة 5 ساعات ، حيث يعمل خليط الخل والملح علي تثبيت لون الملابس سواء الأسود منها أو الملونة بشكل عام ، وتقليل البهتان لاحقا عن غسيل الملابس ، وبعد ذلك يمكنك شطف الملابس او البنطولانات وغيرها بالماء جيدا لإزالة بقايا الخل والملح.

 

ارشادات غسل الملابس الملونة حتي لا تفقد لونها مع الغسيل المتكرر

– يجب غسل الملابس الملونة خاصة السوداء في مياه بدرجة حرارة منخفضة، حتى لا تفقد لونها ، مع ابعادها عن الملابس البيضاء و العادية، كما يمكنك إضافة قليل من الشامبو والخل عليها ونقعها فيه حتى يثبت لونها كما اوضحنا اعلي.

– مع ملاحظة انه بشكل عام يجب اتباع ارشادات غسيل الملابس الموضحة في تيكيت الغسيل بداخل قطعة الملابس والتي يتم تطبيقها عن غسيل الملابس يدويا او من خلال الغسالة الاتوماتيك.

كما يجب الحرص علي شطف الملابس بالماء أكثر من مرة بعد غسلها، حتى تتأكدين من إزالة جميع رواسب المسحوق الموجودة التى تكون عالقة بالملابس حتى لا تؤثر على لونها فيما بعد ، اذ أن بقايا المسحوق في الملابس خاصة الملونة منها يؤدي إلي فقدانها لونها الأصلي مع الوقت خصوصا بعدما يجف الغسيل.

 

مرحلة ما بعد غسيل الملابس السوداء والملونة الغامقة

كما شرحنا لكم لا يجب نشر الملابس الغامقة مباشرة بل يجب شطفها جيدا اكثر من مرة ، ثم تجفيفها بواسطة المجفف بالغسالة او تتركِ الملابس السوداء لفترة قصيرة في الشمس ، ولا يجب ترك الملابس الملونة بشكل عام في الشمس لفترة طويلة اذ أن أشعة الشمس تفقد الملابس السوداء والملونة بريقها مع الوقت، لذلك يفضل نشر غسيل الملابس الملونة فى الصباح الباكر أو بعد العصر.

 

شاهدي من هنا ايضا

معاني علامات غسيل الملابس واهم الارشادات

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.