اسهل طرق تنظيف البقع الصعبة من الملابس البيضاء والملونة في البيت

يواجه العديد منا مشكلة ازالة بقع الملابس الصعبة خاصة بقع الملابس البيضاء التي قد تترك علامة دائمة علي الملابس ، فما هي افضل طريقة لازالة بقع الملابس البيضاء والملونة في البيت بتكلفة بسيطة وفاعلية قوية وعلى الرغم من استخدام مساحيق الغسيل المختلفة إلا انها لا تؤدي الغرض بشكل كامل للحصول على ملابس ناصعة البياض وقد لا تحافظ على ألوان الملابس أيضا.

طرق تنظيف البقع الصعبة من الملابس البيضاء والملونة في البيت

طرق تنظيف البقع الصعبة من الملابس البيضاء والملونة في البيت

ازالة البقع الصعبة في الملابس باستخدام شامبو الشعر

في حالة تكون بقعة الملابس نتيجة مواد دهنية او زيتية يمكنك استخدام شامبو الشعر في إزالة بقع الزيت من الملابس بدون تكاليف ، عن طريق وضع كمية مناسبة على حسب حجم البقعة على الملابس وفركها جيدًا لمدة دقيقة ثم شطفها بالماء العادي، او وضع الملابس في الغسالة وستلاحظين انتهاء أثر البقع نهائيا.

 

استخدام المشروبات الغازية في ازالة البقع من الملابس البيضاء والملونة سريعا

كما يمكنكي استخدام المشروبات الغازية بمختلف انواعها لإزالة البقع بشكل سريع وخاصة المشروبات الغازية الداكنة لانها تحتوي علي نسبة صودا عالية ، وذلك عن طريق نقع الملابس في كمية مناسبة من المشروب الغازي لمدة 5 ساعات ثم شطف الملابس وغسلها بالطريقة التقليدية في الغسالة و سوف تجدي اختفاء اثار البقع سريعا.

 

تنظيف الملابس و ازالة البقع باستخدام بودرة الاطفال

تعد بودرة الأطفال منظف سريع وقوي في ازالة البقع الصعبة خاصة بعد جفافها فكل ما عليكي هو رشها على مكان البقع مع فركها لمدة دقيقة، وبعد ذلك اضيفي القليل من مسحوق تنظيف الأطباق ليتفاعل مع البودرة ووافركي مكان البقعة مرة أخرى ثم اشطفيها بالماء العادى واغسليها بعد ذلك في الغسالة بطريقة عادية.

 

ازالة البقع الصعبة من الملابس البيضاء او الملونة باستخدام صودا الخبيز

كما ان صودا الخبز او ال Baking Soda من المنظفات القوية للاقمشة البيضا ويمكن استخدامها بحرص مع الملابس الملونة في ازالة البقع الصعبة حيث يتم خلطها بالماء لتكون عجينة و يستخدم الخليط على البقع الملابس الحديثة او الجافة وبجانب ازالة البقة سيتم امتصاص اي رائحة في الملابس، ولكن بحرص وكمية قليلة حيث ان البيكنج صودا قد تؤثر علي الوان الملابس.

 

شاهدي من هنــــــــــــــــــــــا أيضا

كيفية تنظيف السجاجيد في البيت باسرع وقت

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.