اسهل طرق تنظيف الجينز في البيت بدون غسله واطالة البنطلون والجاكيت الجينز

يصنع الجينز من الدنيم او النسيج القطني المتين المعدل حيث ان الغرض من تصنيعه هو استمرار بنطلون الجينز او قماشته لاطول فترة دون غسيل ،وفي خمس خطوات سنوضح لكم طرق تنظيف الجينز بدون غسله للحفاظ عليه واطالة عمره لاطول مدة ممكنة.

طرق تنظيف الجينز بدون غسله لاطالة عمره

طرق تنظيف الجينز بدون غسله لاطالة عمره

لا يجب غسيل الجينز بصورة متكرره حتي لا يفقد لونه و متانته

مصدر هذه النصيحة هو أحد أكثر الخبراء بالجينز وهو شيب بيرغ، رئيس شركة Levi’s والذي نصح مستخدمي الجينز بعدم غسله بشكل متكرر لأن الغسل يفقد الجينز لونه وشكله مع الوقت. واعترف بيرغ بأنه لم يغسل جينزه المفضل منذ أكثر من عام.

 

طرق تنظيف الجينز بدون غسيله اولا ضع الجينز في المبرد !

إذا شعرت بعد الوقت بظهور رائحة كريهة على الجينز فيمكنك بدلا من غسله، وضعه في المبرد ليلة كاملة، فالبرودة ستقتل البكتيريا المسئولة عن الرائحة الكريهة ، وسوف تجد بنطلون الجينز بدون رائحة في الصباح التالي.

 

تنظيف الجينز عن طريق حمام البخار

تعليق الجينز على مقربة من صنبور الاستحمام يجعل البخار يخترق الجينز ويتغلب على الروائح الكريهة.

 

معجون الأسنان لعلاج البقع

اما عن طريقة ازالة بقع الجينز كل ما عليك هو استخدام معجون الاسنان لازالة بقع الشوكولاتة أو الطعام على الملابس مسألة لا يمكن تجنبها، ويكون حلها في معظم الحالات هو المغسلة، لكن الخبراء ينصحون بعدم الإسراع في اتخاذ قرار الغسل مع الجينز حتى في حال وجود بقع. ويمكن في هذه الحالة وضع القليل من معجون الأسنان على مكان البقعة وفركها بلطف.

 

طريقة الاحتفاظ بلون الجينز عن طريق غسل الجينز بالخل

اذا حدث وقمت بشراء بنطلون جينز يفقد لونه عن الغسيل او جاكيت جينز لونه غير ثابت ، او تريد الحفاظ علي لون الجينز دون ان يبهت مع تكرار الغسيل كل ما عليك هو وضع الجينز قبل الغسل في خليط نصفه من الماء والنصف الآخر من الخل لمدة 30 دقيقة.

 

اقلب الجينز قبل غسله

إذا لم يكن هناك مفر من غسيل الجينزل ، تذكر ان تقوم بقلب اليجنز قبل غسله خاصة مع كثرت البقع على الجينز وغسله في الغسالة الاتوماتيك ، حيث يجب عليك أولا قلبه على الوجه الآخر حتى لا يفقد لونه مع الحرص على استخدام أقل درجة حرارة ممكنة ومواد تنظيف خاصة بالملابس الصوف.

 

استخدم المجفف لاستعادة قوام الجينز

هل بدأت تشعر بترهل الجينز المفضل لديك مع مرور الوقت؟ الحل الأمثل هو وضعه لمدة 20 دقيقة داخل المجفف على درجة حرارة منخفضة فالهواء الساخن سيعيد رونقه الأصلي.

 

استخدام زيت الأطفال لتوسيع الجينز

وهنا لا نعني توسيع الجينز بشكل صريح ، لكن مع استخدام زيت الاطفال يمكنك ان ترتدي الجينز الضيق بطريقة مريحة خاصة بعد غسل الجينز لاول مرة حيث نجد ان نسيج قماشة الجينز يحدث بها اكماش ، كل ما عليك هو دهن الساقين بقليل من زيت الأطفال او الفازلين بحيث تجعل ارتداء الجينز أكثر مرونة.

شاهد هنا ايضا

طرق ازالة البقع الصعبة والحفاظ علي الملابس

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.