طريقة استخراج او تجديد بطاقة الرقم القومي لكبار السن والمرضي بالبيت مجانا

اعلنت وزارة الداخلية اتاحة استخراج بطاقة الرقم القومي لكبار السن و المرضي في البيت مجانا دون الحاجة للذهاب الي السجل المدني ، حيث يتم ارسال مسئولي السجل المدني للمنزل لتصوير واستخراج بطاقة المسن او المريض الذي لا يستطيع مغادرة البيت.

طريقة استخراج او تجديد بطاقة الرقم القومي لكبار السن والمرضي بالبيت مجانا

طريقة استخراج او تجديد بطاقة الرقم القومي لكبار السن والمرضي بالبيت مجانا

 

تفاصيل استخراج بطاقة الرقم القومي لكبار السن والمرضي و المواطنين علي المعاش في البيت

وحسبما اوضح بيان قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، انه استمرارا لتقديم الخدمات الجماهيرية التى يقدمها السجل المدني للمواطنين، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تم استخراج 3 آلاف وثيقة ثبوتية للمسنين والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة خلال شهر ، وذلك عن طريق التواصل مع مصلحة الاحوال المدنية من احد افراد الاسرة وسيتم ارسال مسئولي السجل المدني لاستكمال الاوراق وتصوير صورة البطاقة ثم بعد ذلك يتم ارسال بطاقة الرقم القومي للبيت مجانا لاصحاب المعاشات وكبار السن وذى الاحتياجات الخاصة بمنزلهم.

 

خطوات استخراج بطاقة القرقم القومي لكبار السن و المرضي و ذوي الاحتياجات الخاصة في البيت مجانا

1. يتم تقديم طلب كتابى لمصلحة الأحوال المدنية ، أو العلاقات الإنسانية والإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، يتم شرح فيه ظروف الحالة كونه مريض أو مسن أو من ذوى الاحتياجات الخاصة، ويطلب استخراج الأوراق الثبوتية بمنزله دون مغادرته وتسليم البطاقة والاوراق مجانا.

2. يجب أن يحتوى الطلب المكتوب على بيانات واضحة عن الشخص الذى سيتم استخراج الأوراق الثبوتية له “اسمه رباعى، تاريخ ميلاده، عنوانه” .

3. كذلك يجب أن يحتوى الطلب على اسم مقدمه ورقم هاتفه المحمول وعنوانه، وصلته بالشخص الذى طلب استخراج الأوراق الثبوتية له.

4. يتلقى مقدم الطلب اتصال من الأحوال المدنية بعدها بوقت قصير يحددوا له موعد لتوجه قافلة لمنزل الحالة واستخراج الأوراق اللأزمة.

5. تتوجه قافلة لمنزل الشخص “المسن، المريض، ذوى الاحتياجات الخاصة”، وتصوره بمنزله من خلال المعدات المصاحبة للقافلة.

6. بعد عدة أيام يتوجه ضباط الأحوال المدنية مرة أخرى لمنزل الحالة ويتم تسليمه الأوراق الثبوتية أو بطاقة الرقم القومى التى سبق وتم تصويره من أجل استخراجها في البيت.

7. خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي مجانية لكبار السن والمرضي ، ولا يتم سداد أى رسوم إضافية، حيث تقدم وزارة الداخلية هذه الخدمة بالمجان، فى إطار حرصها على مراعاة البعد الإنسانى.

 

وتعرف من هنا ايضا علي

طريقة عمل البطاقة و شهادات الميلاد في مكاتب البريد

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.