طريقة تسجيل تنسيق الثانوية العامة 2018 وأين تجد الرقم السري ولينك موقع التنسيق الالكتروني

بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 و مؤشرات تنسيق الكليات في المرحلة الاولي نوضح لكم دليل التنسيق ، كيفية الحصول علي الرقم السري ومكانه ، وشرح طريقة تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2018 عبر رابط لينك موقع التنسيق الالكتروني وترتيب الكليات لل 60 رغبة بالكامل لطلاب العلمي والادبي خلال المرحلة الاولي والثانية والثالثة للتنسيق .

طريقة تسجيل تنسيق الثانوية العامة الحصول علي الرقم السري و موقع التنسيق الالكتروني

طريقة تسجيل تنسيق الثانوية العامة الحصول علي الرقم السري و موقع التنسيق الالكتروني

 

اين تجد الرقم السري للتسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2018

يمكنك الحصول على الرقم السرى الخاص بك للدخول علي موقع تنسيث الثانوية العامة 2018 ، من خلال استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة ، حيث نجد ان الرقم السري في اسفل يسار استمارة النجاح “شهادة الثانوية العامة” ، وفى حالة وجود اى استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال من أى مكان برقم تليفون الخاص الساخن لتنسيق الثانوية العامة : 19468 في مصر (بسعر المكالمة العادي).

 

دليل التنسيق ما هي خطوات تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2018 بالتفصيل

– تبدأ المرحلة الاولي لتنسيق الثانوية العامة 2018 يوم الخميس القادم ، حيث سيتم فتح معامل الحاسبات في الجامعات المصرية لاستقبال طلاب الثانوية العامة واولياء الامور لتسجيل رغباتهم في التنسيق ، وايضا سيكون موقع التنسيق الالكتروني متاح 24 ساعة للتسجيل الرغبات من البيت ايضا.

قم بالدخول إلي موقع الحكومة الإلكترونية

 www.egypt.gov.eg

 أو موقع التنسيق الالكتروني مباشرة

www.tansik.egypt.gov.eg 

 

– في الخطوة الاولي يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة كما اوضحنا اعلي.

– إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

– اذا كان التسجيل لاول مرة سيتم عرض بيانات الطالب حيث انه في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.

– نأتي الان الي خطوة تسجيل رغبات التنسيق واختيار الكليات ، حيث يعرض لك الموقع قائمة رغباتك ففي أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن).

وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد ، ويمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات الى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

 

طباعة استمارة تسجيل رغبات التنسيق على موقع التنسيق الالكتروني وضرورة الاحتفاظ بها

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل الكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك الكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد الكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك بالكامل.

– اخيرا قم بطباعة استمارة الرغبات عن طريق اختيار مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق .

 

شاهد من هنا ايضا  :- مؤشرات المرحلة الاولي للتنسيق وارتفاع مجموع كليات القمة 2018 بالتفصيل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.