أفضل طريقة لتنظيف الأسنان وكم عدد مرات غسيل الأسنان في اليوم وانسب نوعية فرشاة ومعجون لك

العناية بالاسنان لا غني عنه للكبار والصغار وذلك للحفاظ علي الصحة والمظهر العام والابتسامة الجميلة ، وفي خمس خطوات نوضح لكم طريقة تنظيف الاسنان الصحيحة وما هي عدد مرت غسيل الاسنان التي ينصح بها الاطباء و ما هي نوعية فرشاة الاسنان و معجون الاسنان المناسب لك.

طريقة تنظيف الاسنان الصحيحة كم عدد مرات غسيل الاسنان نوعية الفرشاة ومعجون الاسنان المناسب

ما هي طريقة تنظيف الاسنان الصحيحة كم عدد مرات غسيل الاسنان نوعية الفرشاة ومعجون الاسنان المناسب

طريقة تنظيف الاسنان الصحيحة للحصول علي اسنان بيضاء وصحية

ولتنظيف الاسنان بطريقة صحيحة عليك استخدام فرشاة اسنان بحجم مناسب وبطول قصير مع عدم الضغط بقوة علي فرشاة الاسنان اثناء غسيل الاسنان بحيث يتم تحريك الفرشاة في حركة دائرية بشكل عام علي الاسنان ، ومن اسفل لاعلي بالنسبة لاسنان الفك سفلي ، ومن اعلي لاسفل بالنسبة لاسنان الفك العلوي.

– اما بالنسبة لضروس والاسنان الداخلية بشكل عام عليك تحريك فرشاة الاسنان للامام والخلف ، كما نشاهد في الصورة رقم 2 و3.

طرق تنظيف الاسنان باستخدام الفرشاة والمعجون بشكل صحيح

طرق تنظيف الاسنان باستخدام الفرشاة والمعجون بشكل صحيح

– كذلك بالنسبة لاطراف الاسنان والجزء الخلفي من الاسنان عليك تحريك فرشاة الاسنان بشكل رأسي كما نشاهد في الصورة رقم 4 ، اما بالنسبة للجزء الخلفي من الاسنان نحرك الفرشاة من اسفل الي اعلي.

 

ما هو نوع الفرشاة المناسب لتنظيف الاسنان والحفاظ علي صحة اللثة

عليك استخدام فرشاة اسنان بحجم مناسب للفم ، بحيث تستطيع الوصول لجميع اماكن الاسنان والضروس في فمك ، علي ان تكون فرشاة الاسنان ناعمة.

وفي حالة استخدام فرشاة اسنان الكترونية لا يجب الضغط عليها او علي الاسنان وانما تلامس الأسنان فقط بأطراف شعيرات الفرشاة مع تحريكها بلطف.

– احرص علي المضمضة ببطئ والابقاء علي معجون الاسنان داخل فمك لمدة 5 دقائق اثناء غسيل الاسنان بالفرشة وليس شطف الأسنان مباشرة بعد تنظيفها ، حيث تؤدي السرعة الي عدم الاستفادة من آثار المعجون او الفلورايد داخل الاسنان.

– استخدام غسول الفم المحتوي على كحول يمكن أن يسبب السرطان، و الاستخدام المفرط لثلاث مرات يومياً يعرض الصحة للخطر.

– وفي حالة استخدام خيوط تنظيف الاسنان ، عليك استخدامها برفق أثناء تمريرها بين الأسنان، حتى لا تتأثر اللثة ، مع الحرص علي استخدام غسول الفم بعدها لتطهير مكان استخدام الخيوط بين الاسنان.

 

ما هو نوع معجون الاسنان المناسب لتنظيف الاسنان يوميا ؟

معجون الاسنان المناسب لك يختلف عن ما هو مناسب لشخص اخر لكن بشكل عام عليك اختيار معجون اسنان يحتوي علي الفلوريد لمكافحة التسوس وازالة طبقة البلاك او جير الاسنان ، بجانب ونسبة قليلة من مواد الكالسيوم والكربون والسيليكون لازالة طبقة الجراثيم من الاسنان ، وفي حالة اختيار معجون مبيض للاسنان او تبييض الاسنان بواسطة معجون

وحسبما اشار عدد من اطباء الاسنان فان معجون الاسنان سيجنال و معجون كولجيت و معجون الاسنان pepsodent مناسبين للاستخدام اليومي وتبييض الاسنان بطريقة طبيعية دون الاضرار بطبقة مينا الاسنان او صحة اللثة.

اما بالنسبة لافضل معجون اسنان للاطفال فيمكنك استخدام سيجنال او معجون الأسنان PERIOE الذي يحتوي علي مادة بسيطة لتبييض وتقوية الأسنان بجانب جزيئات الكالسيوم والفوسفور، والتي هي المكونات الطبيعية للأسنان، كما يحتوي على فيتامين E الضروري لحماية اللثة.

 

ما هو عدد مرات تنظيف الاسنان في اليوم ؟

ينصح الاطباء بتنظيف الاسنان 3 مرات في اليوم ، الا انه في الوقت نفسه يبقي توقيت تنظيف الاسنان اذ يفضل الانتظار 30 دقيقة بعد الاكل وليس تنظيف الاسنان بعد الاكل ، خاصة اذا كان الطعام يحتوي علي الأحماض، اوالفواكه، بل انتظر 30 دقيقة ، وبدلا من ذلك يمكنك استخدام غسول فم او مضمضة بالماء ، علي ان تستمر مدة تنظيف الاسنان مدة 3 – 5 دقائق في المرة الواحدة.

 

تعرف من هنا ايضا علي

طرق علاج آلام اللثة بوصفات طبيعية في البيت

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.