طريقة استرجاع حقك لو تاجر باع لك ذهب مغشوش او صيني والحصول علي فلوسك

مع انتشار الذهب الصيني والمغشوش في محلات الصاغة و نتيجة ارتفاع اسعار الذهب الاصلي في مصر ، يلجأ الكثير من تجار الذهب ضعاف النفوس لبيع الذهب المغشوش او الصيني علي انه ذهب اصلي ، فما هي طريقة استرجاع حقك والحصول علي اموالك في هذه الحالة.

طريقة استرجاع حقك لو تاجر باع لك ذهب مغشوش او صيني والحصول علي فلوسك

طريقة استرجاع حقك لو تاجر باع لك ذهب مغشوش او صيني والحصول علي فلوسك

 

الفرق بين الذهب الاصلي والذهب الصيني او المغشوش

الفارق الاساسي الذى يميز الذهب الأصلى عن الذهب المغشوش أو الذهب الصينى هو الدمغة ، بجانب فاتورة شراء الذهب ، حيث قد يتهرب بائع الذهب الصيني او المغشوش من عمل الفاتورة ، لذلك ينصح بالحصول علي فاتورة واضحة من الصايغ عن شراء اي ذهب او مجوهرات لضمان حقك خاصة في حالة الرغبة ببيع الذهب لاحقا.

اما عن باقي الفوراق الاساسية فنجد ان الذهب الصيني قد ينجذب للمغناطيس نتيجة وجود نسبة حديد به ، كذلك يفسد او يتغير لونه الذهب الصيني عن تعرضه للماء او الحرارة ، عكس الذهب الاصلي.

 

طريقة التصرف في حالة النصب او شراء ذهب مغشوش الصيني علي انه ذهب اصلي

اما في حالة تعرضك لعملية غش من قبل أحد تجار الذهب ومحلات الصاغة ، خاصة اذا باع لك ذهب صيني او مغشوش دون علمك علي انه ذهب اصلي ، وفي حالة رفضه التفاهم بالطرق الودية ، فعليك التوجه إلى مصلحة الدمغة والموازين، أو التوجه إلى شعبة المصوغات بالغرفة التجارية وعنوانها 4 ميدان الفلكى – باب اللوق بالقاهرة، وذلك للإبلاغ عما حدث من حالة غش وتقديم فاتورة الشراء لضمان حقك كاملاً.

حيث يتم اثبات الحالة ومن خلال عمل محضر تقوم مصلحة الموازين برد حقك و في حالة ثبات غش تاجر الذهب ، سيتم غلق محل الذهب على الفور ومنعه من مزاولة النشاط

علي ان يكون معك البيانات التالية لضمان حقك خاصة فاتورة الشراء ، علي ان تكون واضحة البيانات وهي :-

1- اسم محل الذهب الذي تم شراء الذهب منه.

2- وزن الذهب الذي تم شرائه.

3- عيار الذهب.

4- المبلغ المدفوع لشراء الذهب.

5- ختم المحل واضح في الفاتورة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــا أيضا

طريقة الكشف على الذهب الصيني والفرق بينه وبين الذهب الحقيقي

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.