تفاصيل فتح التسجيل في اختبارات القدرات 2018 علي موقع التنسيق وتحديد موعد الامتحان في الكلية

اعلنت وزارة التعليم العالي فتح التسجيل في اختبارات القدرات 2018 من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي بوابة الحكومة بحيث يسجل الطالب بياناته ويتعرف علي موعد امتحان القدرات في الكلية والاوراق المطلوبة منه ، حيث سيسهل الموقع علي الطلاب امكانية اختيار موعد الامتحان المناسب لهم بدلا من السفر اكثر من مرة.

اماكن وعناوين وتليفونات مكاتب التنسيق الالكتروني بالجامعات

اماكن وعناوين وتليفونات مكاتب التنسيق الالكتروني بالجامعات

 

فتح موقع التنسيق للتسجيل في اختبارات القدرات 2018 -2019 ومعرفة موعد الامتحان في الكلية

وحسبما اوضحت وزارة التعليم العالى انها أجريت تحديثات على موقع التنسيق للعام الدراسى الجديد 2018-2018 ، بحيث يتم تقديم خدمة التسجيل الإلكترونى للطلاب الراغبين في الالتحاق باختبارات القدرات في الكليات التي تستلزم إجراء اختبارات للقدرات وهى ” كلية الفنون التطبيقية، كلية الفنون الجميلة، كلية التربية الرياضية، كلية التربية الفنية، كلية التربية الموسيقية.

حيث تسعي الوزارة من خلال الخدمة الجديدة الي التسهيل علي طلاب الشهادات المختلفة (الثانوية العامة ـ الشهادات الفنية ـ الشهادات المعادلة)، فضلًا عن أنه يحقق العديد من المزايا للطلاب، وهي: (التيسير عليهم للتقدم لاختبارات القدرات بواسطة الحاسب الشخصي الخاص بدلًا من تحمل عناء السفر من محافظة لأخرى، واختيار الموعد الذي يتناسب معهم وفقًا للجدول الزمني المحدد لمراحل القدرات المختلفة؛ مما يقلل من أعداد الطلاب المتخلفين عن إجراء الاختبار، بالإضافة إلى أن هذا النظام يوفر تكلفة طبع الدليل ورقيًا وتخفيف العبء المالى عن موازنة الدولة.

 

خطوات التسجيل في موقع اختبارات القدرات 2018 تنسيق الثانوية العامة

واوضحت وزارة التعليم العالي أن خطوات تسجيل الطالب على الموقع، تشمل: دخول الطالب على موقع التنسيق الإلكترونى الرسمي

https://tansik.egypt.gov.eg

 

1- ثم الذهاب إلى صفحة تسجيل وحجز اختبارات القدرات باستخدام الرقم القومى الخاص بالطالب.

2- يتم تسجيل البيانات الخاصة بالطالب تتضمن (اسم الطالب، رقم الجلوس، الرقم القومي، المحافظة، والإدارة التعليمية، والمدرسة، والشعبة التي درسها الطالب) مع التأكيد على صحة البيانات الخاصة بالطالب من عدمه قبل الدخول إلى الصفحة التالية.

3- وهي اختيار الطالب أنواع اختبارات القدرات والكليات وأماكن أداء الاختبارات والمواعيد المتاحة للطالب.

4- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والموعد الذي يناسبه من المواعيد المتاحة أمامه.

5- بعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم طباعة بطاقة التسجيل، والتوجه بعد ذلك إلى الكلية في الموعد الذي تحدد له بواسطة الموقع.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

درجات تنسيق الكليات الخاصة في مصر 2018 بالتفصيل

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.