كيفية تمييز ال 100 جنيه و200 جنيه الحقيقية من المزورة بعد اضافات البنك المركزي العلامات المائية الجديدة

مع زيادة التعامل المالي في ورقة 100 جنيه مصري و 200 جنيه مصري ، نستعرض معكم كيفية كشف تزوير العملة المصرية فئة 100 جنيه و 200 جنيه ، حيث كان البنك المركزي المصري قد اضاف اكثر من 4 عناصر تأمينية جديدة على وجه ورقة 100 جنيه و ورقة 200جنيه مؤخرا للمزيد من التأمين وتقليل العملة المزورة في مصر ، ونستعرض معكم في خمس خطوات بسيطة العلامات المميزة لورقة المية جنيه وورقة المتين جنيه مصري .

كيفية تمييز ال 100 جنيه و200 جنيه الحقيقية من المزورة بعد اضافات البنك المركزي

كيفية تمييز ال 100 جنيه و200 جنيه الحقيقية من المزورة بعد اضافات البنك المركزي

 

كيفية كشف ال 100 جنيه المزورة من الحقيقية بالتفصيل

الفئة المائة جنيه مصري وكيفية كشف اذا كانت ورقة الميه جنيه مزورة أم لا ، ففي البداية يوجد شريط تأميني متغير حركيا عند تغير زاوية الرؤية كما نشاهد في الصورة معكم علي خمس خطوات ، والشريط في ورقة المئة جنيه هو متقطع ظاهريا ويظهر متصل من خلال الضوء النافذ بجانب عنصر تطابق التسجيل الطباعي عبارة عن جزء من عين حورس في الوجه ومتكامل في ظهر الورقة عن النظر إليها من خلال الضوء النافذ.

وعامة يمكن كشف حقيقة تزوير ورقة الـ 100 جنيه ام لا من خلال طباعة الإنتاليو التي تعطي ملمس خشن لورقة ال 100 جنيه لا توفرة أي طباعة أخرى، وبجانب الـ “أوفال” الذي يعطي عنصر تأميني ضد المسح الضوئي او اعادة النسخ ، وجزء من عين حورس المشهورة في وجه العملة كما نشاهد في الصورة اسفل علي خمس خطوات ومتكامل مع جزء الأخر في ظهرها.

 

كيفية معرفة ال 200 جنيه الحقيقية من المزورة وماهي عناصر تأمين ورقة ال 200 جنيه في مصر

– ويؤمن البنك المركزي المركزي المصري ورقة او فئة الـ 200 جنيه مصري وهي اعلي فئة عملة في مصر الأن ، بعدة وسائل تأمينية ، و في مقدمتها أحبار الترقيم في ورقة ال 200 جنيه والتي تشع بلون مختلف كما نشاهد في الصورة إما باللون الأخصر أو اللون الاحمر أحمر.

– بجانب أن طباعة الـ”أو في أي” يتغير لونها عند إمالة الورقة من اللون النحاسي إلى الأخضر، أما علامتها المائية فهي صورة للكاتب القرفصاء متعددة الدرجات الظلية يتوسطها من الأسفل، قيمة الفئة ال 200 جنيه مصري بجانب “أنتاليو” مستمر على جانب الورقة. 

– اما عن عناصر التأمينية الجديدة والتي تمت اضافتها مؤخرا وهي عبارة عن حبر مغناطيسي متغير لونًيا وحركيًا عند تغير زاوية الرؤية، وشريط تأمين مكتوب عليه رقم الفئة بطريقة التفريغ كما نشاهد في الصورة علي خمس خطوات ، بجانب شريط تأمين متغير حركيًا عند تغير زاوية الرؤية متقطع ظاهريًا، ويظهر متصل من خلال الضوء النافذ.

– واخيرا يظهر جزء من عنصر التطابق (رقم 200 جنيه) في الوجه كما نشاهد في الصورة والجزء المكمل له في ظهر الورقة عند النظر إليه من خلال الضوء النافذ.

 

نصائح عامة من خمس خطوات لكشف العملة المزورة من العملة الحقيقة

– ملمس الورقة والعملة الحقيقية يكون مختلف ومميز عن الاوراق المزورة نظرا لطبيعة المواد والاوراق المصنعة منها العملة الحقيقية.

– غالبا ما يقوم مزور العملة بخلط الاوراق المزورة مع باقي الاموال الصحيحة خاصة مع زيادة المبلغ والفلوس المتدوالة ، حتي يصعب كشفها ، لذلك عليك اختيار اوراق مالية عشوائية من الوسط والكشف عليها.

– العلامات المائية اساسية في الاوراق المالية وفئات الجنيه المصري وغيره من العملات الاجنبية مثل الدولار واليورو في حالة عدم وجود علامة مائية عليك الذهاب بالعملة الي البنك او ابلاغ الشرطة فورا.

– عليك التعامل مع البنوك في حالة المعاملات المالية الكبيرة بدلا من التعامل بالكاش ، حيث تقوم البنوك بالكشف علي الاموال والعملات الورقية وكشفها في حالة تزويرها.

– واخيرا يجب عليك توثيق التعاملات المالية كلما زاد المبلغ المالي ، حتي يكون معك مستند تستطيع به ضمان حقك في حالة حدوث اي مشكلة لا قدر الله.

 

شاهد هنا

شكل ال 100 و 200 جنيه الجديدة في مصر

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!