اخطاء صيانة السيارة في التوكيل والميكانيكية التي يجب الحذر منها

صيانة السيارة من الضروريات الاساسية لكل صاحب سيارة ، خاصة في حالة شراء سيارة مستعملة ، حيث نوضح لكم اهم اخطاء صيانة السيارات التي يجب الحذر منها حتي نضمن سلامة السيارة والتوفير علي المدي الطويل في مصاريف السيارة وصيانتها الشهرية.

اخطاء صيانة السيارة في التوكيل والميكانيكية التي يجب الحذر منها

اخطاء صيانة السيارة في التوكيل والميكانيكية التي يجب الحذر منها

 

فحص اطارات السيارات والتأكد من ضغطها ونفخها بشكل جيد اوي خطوات صيانة السيارة

اولا عليك التأكد من اطارات السيارات خاصة وان الإطارات مع الوقت تسرب الهواء بشكل طبيعي وبالتالي يجب عليك تفقدها من وقت لآخر، لأن الإطار غير المنفوخ جيدًا يستهلك المزيد من الوقود كما أنه يبلى بشكل أسرع وينصح بتفقدها مرة كل شهر على الأقل حسب الاستخدام اليومى للسيارة ، حيث تعد صيانة اطارات السيارة من أهم ما يجب القيام به صاحب السيارة دوريا حفاظا علي سلامتة وسلامة من معه في السيارة.

 

قم بتغيير الإطارات البالية فورا ولا تنتظر وقت طويل

شأنها شأن باقي قطع السيارة فإن الإطارات لها عمر افتراضي تبلى بعده وتقول معظم شركات تصنيع الإطارات أن العمل الافتراضي للإطارات هو خمس سنوات إلا أن عمرها الحقيقي يعتمد على مدى تعرضها لعوامل الطبيعة مثل الحرارة وأشعة الشمس وأشعة الأوزون، لذلك يجب عليك تفقدها مرة واحدة في السنة على الأقل أو عند التوجة لضبط زوايا والاتزان للعجلات فيمكن فحصها والتاكد من صلاحيتها للاستخدام او تغييرها.

 

التأكد من سلامة وعمل مسّاحات السيارة خاصة في الشتاء

عدم تغير المساحات يؤدي الى تجريح زجاج السيارة واتساخه بدلا من تنظيفه ولعل الوقت الأمثل لتغييرها هو الخريف بعد أن تكون قد جفت من شمس الصيف الحارقة وينصح بتغييرها مرة واحدة كل عام حسب حالة المساحة.

 

احرص علي تغيير بوجيهات العربية

يجب تفقد البواجيهات وتغييرها من وقت لآخر وهناك أنواع جيدة منها تخدم لمسافة 100,000 كلم، ولا تقم بتغييرها لمجرد أنك تريد ذلك بل يجب عليك فكها وفحصها جيدا والتأكد مما إذا كانت تعمل أم لا.

 

احترس من الجرعات المفرطة من الأوكتين

“إذا كان القليل جيدًا فالمزيد أفضل” لكن هذا لا ينطبق على الأوكتين (البنزين)، فلا يعني تعبئة الوقود ذو نسبة الأوكتين الأعلى أنه أفضل للسيارة أو أنها ستسير لمسافة أطول أو يعطيها قوة أكبر، وفي هذه الحالة المستفيد الوحيد هو محطة الوقود من خلال ربح أكبر، فبعض المحركات مصممة لتعمل بأوكتين أعلى لكن يمكنها أن تعمل بأوكتين أقل وهو الأوكتين المناسب لها ولن يؤثر ذلك على أدائها على الإطلاق.

 

انتبه الي تغيير زيت المحرك بشكل دوري

يجب تغيير الزيت كل 3,000 كلم وهو عمل يجب القيام به بشكل منتظم تمامًا ويمكن التعرف على جدول تغيير الزيت من خلال الإطلاع على دليل المستخدم الخاص بسيارتك فتعرف كم هي المسافة التي يجب بعدها تغيير زيت المحرك.

 

فلاتر الهواء المتسخة

تزيد فلاتر الهواء المتسخة استهلاك الوقود والسؤال هو متى تتسخ الفلاتر يختلف معدل اتساخها بحسب المنطقة التي تسكن فيها إلا أنه ينصح بتغييرها مرتين كل سنة.

 

لا تجاهل الفرامل ابدا !

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت فرامل سيارتك بحاجة لتغيير فكل ما عليك القيام به هو إذا شعرت بأي تغيير في أدائها مثل الصوت أو الشعور أو تجاوبها عند الدوس عليها فإنه صوت الفرامل تناديك وتقول لك قم بزيارة الميكانيكي الآن.

 

تأكد مرتين من إغلاق غطاء خزان الوقود بإحكام

هل ضوء تفقد المحرك مضاء في لوحة عدادات سيارتك؟ تأكد إذًا من إغلاق غطاء خزان الوقود بإحكام قبل التوجه للميكانيكي لأن هذا هو أحد أهم أسباب إضاءة هذا الضوء لأن تسرب الوقود يعمل على اضطراب نظام تهوية الوقود.

 

اخيرا ضبط الزوايا والاتزان للسيارة

يجب فحص زوايا الانحراف لعجلات السيارة والاتزان مرتين سنويا او فى حالة حدوث اى انحراف لعجلات السيارة اثناء السير بها لان إهمال ذلك يعنى تعريض حياتك للخطر وبالتالى السيارة.

 

شاهد من هنا ايضا اسباب سخونة السيارة وطرق التعامل معها بالتفصيل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.