مجلة التايم تختار ميركل شخصية العام 2015 بسبب اللاجئين السوريين

اعلنت مجلة التايم الامريكية Time اختيار المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لتكون شخصية العام 2015 بعد موقف ميركل الشجاح تجاة اللائجين السوريين متفوقة علي كل من المرشح الامريكي دونالد ترامب وزعيم داعش ابو بكر البغدادي فما هي اسباب اختيار مجلة التايم مستشارة المانيا انجيلا ميركل لتكون شخصية العام 2015 ؟

مجلة التايم تختار ميركل شخصية العام 2015 بسبب اللاجئين السوريين

مجلة التايم تختار ميركل شخصية العام 2015 بسبب اللاجئين السوريين

 

 

أسباب اختيار انجيلا ميركل شخصية العام 2015

ويعد قرار مستشارة المانيا انجيلا ميركل باستضافة اللاجئين السوريين في المانيا وحل مشكلة اللاجئين في اوروبا خاصة بعد زيادة اعداد اللاجئين بطريقة غير مسبقة ، يعد هذا القرار السبب الرئيسي لاختيار انجيلا ميركل شخصية  العام في 2015 ، خاصة وان مشكلة استضافة اللاجئين السوريين كانت تواجه رفضا قويا من دول اوروبا بسبب المخاوف الامنية والعمليات الارهابية.

 

ويعد موقف انجيلا ميركل الاخلاقي والشجاع تجاة أزمة اللاجئين السوريين فى أوروبا، علامة فاصلة في تاريخ المانيا والتي عانت ويلات النازية واثارها حتي الان ، بجانب ان قرار انجيلا ميركل جعل عدد من دول أوروبا قبول استضافة اللاجئين السوريين ومنح تسهيلات اضافية لهم

اما السبب الاخر لاختيار انجيلا ميركل شخصية العام 2015 حسب مجلة التايم الامريكية فكان قرار مستشارة ألمانيا الاقتصادي في نزع فتيل ازمة اليونان الاقتصادية حيث ساعدت فى الحفاظ على تماسك منطقة “اليورو” فى خضم الأزمة اليونانية، ومنع انقسام وتفكك دول الاتحاد الاوروبي نتيجة ازمة اليونان المالية.

 

 

مرشحي شخصية العام 2015 حسب مجلة التايم الامريكية

وعلي الجانب الاخر اعلنت مجالة التايم الامريكية عدد اخر من مرشحي شخصية العام 2015 الذين اثارو الجدل في عام 2015 الساخن ، وان كانت انجيلا ميركل تفوقت من الناحية الانسانية والسياسية فان زعيم تنظيم داعش الارهاب ابو بكر البغدادي زعيم ما يعرف بـ “تنظيم الدولة الإسلامية” قد جاء في المركز الثاني ضم قائمة شخصية العام 2015 بينما حل المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة دونالد ترامب ثالثا ، وهو المرشح المثير للجدل في امريكا والذي كانت اخر تصريحاته هذا الاسبوع حول منع المسلمين من دخول امريكا حيث طالب دونالد ترامب بمنع المسلمين من دخول امريكا او التجنس بالجنسية الامريكية ، بينما جاء في المركز الرابع الرئيس الايراني حسن روحاني والذي كان سببا كبير في اتمام الاتفاق النووي بين امريكا وايران هذا العام.

يذكر ان انجيلا ميركل هي أول امرأة تحصل على لقب شخصية العام، بعد تغيير المجلة للقب من رجل العام إلى شخصية العام عام 1999.

 

انجيلا ميركل من نادلة في حانة الي قيادة المانيا واوروبا

انجيلا ميركل مستشارة المانيا الاتحادية تبلغ من العمر 61 سنة ، بدأت حياتها نادلة فى حانة وتعتبر قصة صعود ميركل مثيرة وشيقة، فهى بدأت حياتها نادلة فى حانة، بينما كانت تدرس الفيزياء فى ألمانيا الشرقية، ولكنها انتقلت فيما بعد لبرلين، ولم يتوقع أحد وصولها إلى قمة الهرم السياسى.

وقالت أنجيلا ميركل مستشارة المانيا الاتحادية الحالية، عندما كانت وزيرة البيئة عام 1995 “نعم عملت نادلة فى حانة.. وكنت أحصل على أجر يتراوح بين 20 و30 فيينج عن كل مشروب أبيعه”، وأضافت ميركل التى درست فى لايبزيج من عام 1973 وحتى عام 1978 “مع الأخذ بعين الاعتبار أن أجرى كان 250 ماركا قرابة 15 دولارا فى الشهر، فقد كان هذا الدخل الإضافى هاما للغاية”.

 

ووفقا لكتاب كتبته الصحفية الألمانية باتريشيا ليسنير كراوس، وهو يتحدث عن السيرة الذاتية لأول مستشارة ألمانية وحمل عنوان: “ميركل.. السلطة.. السياسة”، فإن أول مستشارة فى تاريخ ألمانيا عملت أثناء دراستها الفيزياء كنادلة فى إحدى الحانات، وكانت ميركل خلال مرحلة المراهقة الطالبة الأولى على مدرستها وكانت ترغب فى أن تصبح معلمة، لكن هذا الحلم تبدد بعدما اعتبرت الحكومة الشيوعية أسرتها مشتبها بها، لذلك درست الفيزياء ومارست عملا لبعض الوقت فى حانة ، لتنطلق بعدها مستشارة المانيا انجيلا ميركل لتقود المانيا وتقود الاتحاد الاوروبي خاصة في عام 2015 الملئ بالازمات والصراعات الاقتصادية والسياسية لتصبح ميركل شخصية العام 2015 بجدارة.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.