مصاريف المدارس الرياضية الإعدادية والثانوية في مصر وطريقة التقديم بها

نشرت وزارة التربية والتعليم شروط التقديم في المدارس الإعدادية والثانوية الرياضية في مصر ، موضحة مصاريف المدارس الرياضية وطريقة التقديم بها ، مع بداية تطبيق نظام جديد للالتحاق بعد تعديل القرار الوزارى رقم 325 لسنة 2013 بشأن النظام الداخلى للمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية.

مصاريف المدارس الرياضية الإعدادية والثانوية في مصر وطريقة التقديم بها

مصاريف المدارس الرياضية الإعدادية والثانوية في مصر وطريقة التقديم بها

 

مصاريف المدارس الرياضية في مصر الثانوية الإعدادية

وحسبما اعلنت وزارة التربية والتعليم التعديلات الجديدة على نظام التقديم والالتحاق بالمدارس الرياضية الإعدادية والثانوية في مصر بداية من العام الدراسية الجديد 2017-2018 ، حيث تم رفع المصروفات الدراسية إلى 500 جنيه ، مع تقديم مستوى خدمة تعليمية افضل للطلاب ، بجانب تطوير نوعية التدربيات الرياضية لتصبح على مستوى رياضى وعلمى متميز لهم وخاصة التدريبات العملية التى يتلقها خلال فترة دراسته.

 

تحديث اختبارات القبول في المدارس الإعدادية والثانوية الرياضية 2017-2018

وبداية من العام الدراسي الجديد اعلنت وزارة التربية والتعليم ، توحيد اختبارات الطلاب داخل المدارس لبناء أبطال رياضيين جدد ، مع التواصل مع الاتحادات للتأكد من هوية المدربين ، على أن يتم تحديد مصير الطالب حال رسوبه وآلية نقله إلى مدرسة أخرى. وسيتم قبول عدد 20 طالبًا كحد أدنى للقبول فى الفصل الواحد بالمدارس الرياضية وعدد 35 حدًا أقصى للفصل.

يذكر ان عدد المدارس الرياضية في مصر وصل الى 26 مدرسة بها ما يقرب من 8 آلاف موزعين على 15 محافظة ، كما سيتم التواصل مع أكاديمية لتسويق اللاعبين لتحقيق عائد متميز للوزارة بدلاً من النوادى والأكاديميات التى تستفيد من الطلاب الذين يحققون نتائج دولية ومحلية فى كثير من الألعاب.

 

زيادة مكافآت الطلاب الرياضيين في المدارس الرياضية

كما اعلنت وزارة التعليم انه تم زيادة المكافآت التى تمنح للعاملين وبطاقات تقويم للطلبة ، كما ستم توحيد المناهج الرياضية بالمدارس على مستوى الجمهورية وسيتم عقد ورشة عمل حتى يحصل الطالب الذى يدرس فى الصعيد على نفس البرامج والتدريبات التى يحصل عليها طالب فى الإسكندرية.

حيث اكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة الارتقاء بجودة التعليم ودعم الطلاب المتميزين في جميع المجالات خاصة المجالات العلمية والرياضية وتقديم الدعم الفنى والإرشاد الأسرى للطلاب وأولياء الأمور طوال فترة الدراسة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــا ايضا

شروط التقديم في المدارس العسكرية في مصر والاوراق المطلوبة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.