موعد التقديم في المدارس اليابانية 2018-2019 موقع وطريقة التقديم بالتفصيل

اعلن مجلس الوزراء إعادة فتح باب التقديم في المدارس اليابانية في مصر شهر فبراير 2018 ، على أن يكون موعد الدراسة في العام الدراسي الجديد في سبتمبر 2018 للأطفال في الكي جي وحتي الصف الثالث الابتدائي ، وذلك في 22 مدرسة في محافظات الجمهورية بحيث يتم التقديم عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي ، ويأتي هذا بعد تأجيل التقديم في المدارس اليابانية لعده شهور بسبب عدم جاهزية المدارس للدراسة.

موعد التقديم في المدارس اليابانية 2018-2019 موقع وطريقة التقديم بالتفصيل

موعد التقديم في المدارس اليابانية 2018-2019 موقع وطريقة التقديم بالتفصيل

 

تأجيل موعد التقديم في المدارس اليابانية إلى شهر فبراير 2018

وحسبما صرح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم أن الموعد النهائي للتقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018 سيكون منتصف شهر فبراير 2018 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي ، على أن تبدأ الدراسة في 22 من إجمالي 45 مدرسة يابانية في مصر على مستوي محافظات الجمهورية حيث من المتوقع أن تقبل وزارة التربية والتعليم قرابة ال 700 ألف طفل في المدارس المصرية اليابانية خلال السنوات القليلة القادمة.

التعليم على الطريقة اليابانية في مصر يبدأ عام 2018

التعليم على الطريقة اليابانية في مصر يبدأ عام 2018

 

وكام سبب التأجيل المتكرر هو عدم الانتهاء من أعمال البناء والتجهيزات بالمدارس البالغ عددها 22 مدرسة في القاهرة وعدد من المحافظات.

مشيرا إلى أن سبب تأخير فتح باب التقديم في المدرسة المصرية اليابانية الجديدة حتى الآن، يرجع إلى انتظار الانتهاء من تجهيز هذه المدارس ، حيث تتسلم الوزارة المدارس الجاهزة من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فور الانتهاء منها حيث ستبدأ الدراسة بها في شهر سبتمبر 2018 ، مع إمكانية التحويل من وإلى المدارس المصرية اليابانية حتي الصف الثالث الابتدائي.

فتح باب التقديم في المدرسة المصرية اليابانية في مصر 2018

فتح باب التقديم في المدرسة المصرية اليابانية في مصر 2018

افتتاح المدارس اليابانية في مصر علي دفعات خلال العام الدراسي 2018-2019

كما أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم في تصريحات صحفية له اليوم ، أن فتح باب التقديم بالمدارس اليابانية هذا العام سيكون على مراحل بداية من منتصف شهر فبراير 2018 وحتي شهر مارس ، وذلك بحسب التجهيزات، حيث سيتم فتح باب التقديم للمدرسة التي يتم تجهيزها أولًا، وهكذا تباعًا حتى يتم افتتاح جميع المدارس.

 

موعد بدء الدراسة في المدارس المصرية اليابانية 2018-2019

وحدد مجلس الوزراء موعد الدراسة في المدارس اليابانية رسميا مع بداية العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر 2018 ، علي أن يتاح إمكانية التحويل من المدارس الحكومية و المدارس التجريبية واللغات الخاصة إلى المدارس اليابانية الجديدة خاصة وان العام الدراسي الجديد يبدأ الأسبوع القادم ، بينما افتتاح أول مدرسة يابانية في مصر رسميا سيكون في شهر أكتوبر ، علي أن يتاح التقديم والتحويل إلى المدارس اليابانية حتى نوفمبر المقبل.

احد مباني المدارس اليابانية في مصر 2018

احد مباني المدارس اليابانية في مصر 2018

وأشارت الوزارة إلى انه حتي الأسبوع الحالي لم يتم قبول أي طفل بالمدارس اليابانية حتى الآن، وفور تجهيز أي منها، سيتم إتاحتها أمام الطلاب الراغبين في الالتحاق بها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم حسب الشروط والإرشادات التالية.

 

طريقة التقديم في المدارس المصرية اليابانية بالتفصيل واهم الشروط ومصاريف الدراسة

 

خريج كلية تجارة جامعة القاهرة ، متابع جيد للشأن المصري والعربي والاخبار السياسية والاقتصادية والبنوك في مصر والوطن العربي يهوي كتابة القصص القصيرة والألعاب الإلكترونية

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!